فلاش

حلقة بعنوان “اللمسات النهائية” من إخراج وزير النقل ..مسلسل عودة مطار حلب الدولي للعمل مستمر

صرّح وزير النقل علي حمود لوكالة “سبوتنيك” الروسية أنه “بدأ وضع اللمسات النهائية لعودة مطار حلب الدولي للعمل واستعادة نشاطه فور تحسن الظروف الأمنية بمحيطه”.

وبين حمود أن “الوزارة قامت بتجهيز كل مستلزمات تشغيل مطار حلب الدولي ووضعت اللمسات النهائية لعودته واستقبال وإقلاع الطائرات، حين تتحسن الظروف الأمنية في محيطه”.

وكانت نشرت العديد من الوسائل الإعلامية منذ حوالي السنة أن ورشات الصيانة والترميم باشرت العمل بشكل مكثف داخل مطار حلب، لتتبعها أخبار تتحدث عن عودة المطار للعمل مع بداية عيد الأضحى المبارك الذي مضى.

ونفى وزير النقل حينها الأخبار التي انتشرت عن عودة عمل المطار، لافتاً إلى أن “جميع التجهيزات الفنية مكتملة فيه، لكن مسألة عودته للعمل واستقبال المسافرين مرهون باستكمال إجراءات أخرى لدى الجهات المعنية”.

وتظهر بين فترة وأخرى العديد من الأخبار التي تتحدث عن عودة عمل مطار حلب الدولي للعمل، إلا أنها جميعها تكون بلا أي تأكيد رسمي، في حين أن الواقع يقول بعدم عودة عمل المطار للطائرات المدنية حتى الآن، علماً أن الطريق إليه تم تجهيزه بشكل كامل.

وحاول تلفزيون الخبر التواصل مع وزير النقل لمعرفة إن كان هناك موعد نهائي وواضح لعودة عمل المطار من خلال استقبال الطائرات المدنية، إلا أنه لم يجب على الاتصالات الهاتفية.

ويعد مطار حلب الدولي ثاني أكبر مطار دولي في سوريا بعد مطار دمشق الدولي، ويقع على بعد 10 كم من وسط مدينة حلب، بمساحة أرض تصل لحوالي 3.044 كم2، ويعتبر شريانا رئيساً للمنطقة الشمالية والشمالية الشرقية لسوريا.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى