ميداني

حلب تنهي الاستعدادات اللازمة لخروج مسلحي ” النصرة ” من أحيائها الشرقية

أنهت محافظة حلب استعداداتها تحضيراً لعملية خروج مسلحي “جبهة النصرة” من الاحياء الواقعة شرق مدينة حلب، حددت بموجبها معبرين لخروج المسلحين وهما: باتجاه حي المشارقة داخل المدينة والثاني باتجاه دوار الجندول وصولاً إلى مفرق الكاستيلو شمال حلب.

وكانت محافظة حلب حددت 6 معابر انسانية أخرى لتأمين خروج المدنيين وهي: طريق المدينة الصناعية في الشيخ نجار باتجاه البريج – مطعم برداج في شارع ميخائيل نعيمة باتجاه شارع خاتون – مدرسة حاج منير باتجاه المطار – مسجد شيخ سعيد باتجاه الحاضر – جامع المسجد باتجاه كنيسة القديس جورجي – كراج الصاخور باتجاه مسجد حجار.

كما حددت المحافظة أيام الخروج 20/21/22 تشرين الأول من الساعة 8 صباحاً حتى الساعة 4 عصراً لخروج المدنيين، يصطحب المدني معه جميع الوثائق الشخصية والاقتراب من المعابر الانسانية المحددة والوقوف على مسافة مرئية من حاجز الجيش العربي السوري.

وكانت جرت اتصالات سورية روسية إيرانية بالإضافة للخيرين من أبناء مدينة حلب، لاتخاذ موقف من مبادرة تقوم بها الفعاليات المجتمعية المدنيّة داخل حلب، تقضي بتسهيل إخراج المسلحين من الأحياء الشرقية للمدينة وإدخال المساعدات الانسانية إليها.

إلى ذلك رفض المسلحون في مدينة حلب الانسحاب منها بعد إعلان الهدنة من جانب وزارة الدفاع الروسية، وأعلن المتحدث الرسمي باسم ” جبهة النصرة ” المدعو حسام الشافعي رفض “جبهة النصرة” الخروج من حلب بحسب ما نشره على حسابه الرسمي عبر مواقع التواصل الاجتماعي .

وكانت وزارة الدفاع الروسية أعلنت هدنة في محافظة حلب علقت بموجبها طلعات الطيران الروسي والسوري كبادرة حسن نية و دعماً للفصل بين المعارضة في حلب و”جبهة النصرة”.

من جهة أخرى سادت حالة من الغضب والاستياء لدى الأهالي في أحياء الشرقية لمدينة حلب بسبب إخفاء مسؤولي ” الجمعيات الإغاثية ” للمواد التموينية في الأحياء وتبريرهم ذلك بأن المخازن تم قصفها من قبل الطيران.

 

ابراهيم الحزوري – تلفزيون الخبر – حلب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى