رياضة

حكّام كرة القدم السورية “يهددون” .. ونتائج التحقيق في قضية شعيب العلي ونادي تشرين خلال يومين

هدّد نحو ٨٤ حكم كرة قدم سوري، باعتذارهم عن قيادة مباريات الجولة القادمة من الدوري والمقررة بتاريخ ١٨-٦-٢٠٢٠.

وانتشرت صورة لبيان على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، قيل أنها لحكام كرة القدم السورية موجهة إلى رئيس الاتحاد الرياضي العام فراس معلا، ورئيس اتحاد كرة القدم العميد حاتم الغايب، ونائبه زكريا قناة ونائب رئيس لجنة الحكام محمد نزار رباط.

وجاء في البيان “نحن حكام كرة القدم الدوليين والدرجة الأولى في الدوري السوري الممتاز الواردة أسماؤنا أدناه، وعلى خلفية الأحداث الأخيرة التي مسّت حرمة التحكيم دون أي حماية أو دليل”.

وتابع الحكام في بيانهم “نطلب من سيادتكم الاجتماع بأسرع وقت ممكن وذلك قبل جولة الدوري القادمة (المقررة يوم الخميس القادم ١٨-٦-٢٠٢٠)، تجنباً لاعتذارنا عن قيادة المباريات في حال تم تكلفينا”.

وحمل البيان توقيع ٨٤ حكم سوري منهم من يحمل الشارة الدولية، ومنهم حكام الدرجة الأولى من معظم المحافظات السورية.

وكشف مصدر في اتحاد كرة القدم لتلفزيون الخبر أنه “تم الاتفاق على حل لجنة الحكام وتكليف العقيد زكريا قناة لتشكيل اللجنة الجديدة”.

وأضاف المصدر أنه “سيتم خلال اليومين القادمين الإعلان الرسمي عن كافة القرارات المتعلقة بقضية اللاعب شعيب العلي ونادي تشرين”.

ونفى المصدر كل الكلام الذي يتحدث عن إيقاف الدوري، وأكد بأنه مستمر بحسب الروزنامة الموضوعة لكافة المباريات في الدوري وبطولة كأس الجمهورية.

وأصدرت لجنة الحكام قراراً بإيقاف الحكم ياسر الحسين الذي قاد مباراة جبلة والكرامة بسبب أخطاء تحكيمية ارتكبها خلال المباراة، ومنح فريق جبلة ضربة جزاء غير صحيحة غيّرت مسار المباراة ومنحته الفوز.

يُذكر أن آخر ثلاث جولات من الدوري الممتاز أثارت جدلاً كبيراً وخاصة من الجانب التحكيمي، حيث تم إيقاف عدة حكام عن قيادة المباريات بسبب سوء قيادتهم للمباريات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى