العناوين الرئيسيةرياضة

حكم يعتذر ويعتزل التحكيم بعد منحه ضربة جزاء غير صحيحة في الدوري السوري

قدم الحكم الدولي مسعود طفيلية اعتذاراً من فريق الجزيرة وجمهوره بسبب ما اسماه “الخطأ الجسيم الذي ارتكبه” خلال مباراة الجزيرة والفتوة، في الدوري السوري الممتاز، وأعلن اعتزاله التحكيم.

وكتب طفيلية على صفحته الشخصية على الفيس بوك: أتقدم من مجلس إدارة وكوادر ولاعبي وجماهير نادي الجزيرة على الخطأ الجسيم الذي ارتكبته اليوم بمنح فريق الفتوة ركلة جزاء غير صحيحة بعد مشاهدة المباراة.

وتابع الحكم الدولي “ولأني بشر وغير معصوم عن الخطأ. ونتيجة لذلك أرجو منهم قبول اعتذاري، وبسبب ذلك أُعلن اعتزالي التحكيم، وأتقدم بالاعتذار من مجلس الاتحاد ولجنة ودائرة التحكيم على ماحصل، وأُشهِدُ الله أن هذا الخطأ بشري وغير مقصود”.

وكان تعرض فريق الجزيرة لكرة القدم في مباراته أمام الفتوة في المرحلة التاسعة من الدوري الكروي الممتاز لظلم واضح وفادح من حكم المباراة مسعود طفيلية.

ومنح “طفيلية” ضربة جزاء غير صحيحة للفتوة في نهاية الوقت البدل الضائع من الشوط الثاني والذي كانت فيه المباراة متجهة نحو التعادل الإيجابي بهدف لمثله، ما يعني أن فريق الجزيرة كان قاب قوسين أو أدنى من تسجيل أولى نقاطه في الدوري.

وبعد نهاية المباراة ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بمنشورات من جماهير ومشجعي نادي الجزيرة مطالبة بإنصاف فريقهم الذي يعاني الكثير، في حين طالب عدد منهم بالانسحاب من الدوري بشكل نهائي.

اما مجموعة أخرى ذهبت إلى رأي البقاء في الدوري وتقديم الاعتراض على ما حدث وقطع الفرصة على من يرغب بإنهاء مشاركة الجزيرة بسبب ما يقدمه الاتحاد الرياضي العام من دعم مالي من خلال التكلف بعد من مصاريف النادي.

من جانبه، أكد رئيس نادي الجزيرة الرياضي بمدينة الحسكة نبهان العبد لتلفزيون الخبر أن “فريقنا يتعرض للمرة الرابعة خلال مبارياته لظلم تحكيمي واضح وصريح، وهو على مايبدو رسالة بأننا غير مرغوب بنا بدوري المحترفين لكرة القدم” بحسب وصفه.

وأوضح العبد أنه “رغم كل الظروف الصعبة التي تحملناها ومنها عدم اللعب على أرضنا وقطع مسافات طويلة وتحمل تكاليف مالية عالية شاركنا في بطولة الدوري التي نعتبرها وطنية أكثر من أنها رياضية”.

وأضاف العبد بأن “اعتراف حكم مباراتنا مع الفتوة، التي جرت الأربعاء في دمشق، بأنه أخطأ وأعلن اعتزاله التحكيم هي دليل كبير على ذلك، ويجب على اتحاد كرة القدم تثبيت نتيجة التعادل الإيجابي بين الفريقين ( ١ – ١ )”.

وكشف رئيس نادي الجزيرة الرياضي أن “إدارة النادي ستقدم اعتراضاً شديد اللهجة إلى اتحاد كرة القدم بسبب ما جرى مع فريقهم خلال المراحل الماضية من عمر الدوري”.

عطية العطية – تلفزيون الخبر – الحسكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى