العناوين الرئيسيةرياضة

حكايات مونديالية (5).. “أداءات تاريخية”

يبحث عشاق الساحرة المستديرة عن المتعة أثناء متابعتهم لمباريات كأس العالم فبعيداً عن معادلات الفوز والخسارة تبقى المتعة والمهاراة التي يقدمها اللاعبون هي الحاضرة في أذهان الجمهور وعليه عندما يقدم لاعب ما أداء مهم مع منتخب بلاده يبقى هذا الأداء محفوراً في قلوب عشاق الكرة خصوصاً إذا ما ترافق الأداء مع الإنجاز.

باولو روسي مونديال 1982

حقق المنتخب الإيطالي لقبه المونديالي الثالث في نسخة 1982 وذلك بفضل مهاجمه الشهير باولو روسي الذي ساهم بتسجيل 6 أهداف في الأدوار الاقصائية وفاز بجائزة أفضل لاعب في البطولة ليساعد الطليان بالتتويج لكن مهمة “روسي” لم تكن سهلة حيث لم يُستدعى بدايةً لقائمة المنتخب نظراً لدخوله السجن وما حصل أنه خرج من السجن قبل انطلاق المونديال بفترة بسيطة جداً والتحق بصفوف “الأدزوري” ليقودهم نحو المجد.

ماردونا 1986

قيل أنه أفضل أداء فردي للاعب في بطولة على الإطلاق وقيل أيضاً لم تفز الأرجنتين بمونديال 1986 بل من فاز به هو “الملك 10” ديغو أرماندو ماردونا الذي ساهم بحوالي 90% من أهداف بلاده في البطولة ما بين تسجيل وصناعة ولاسيما أمام إنكلترا بهدفي “يد الرب” و”هدف القرن” وأمام بلجيكا بأداء من أفضل الأداءت بتاريخ مباريات المونديال.

رونالدو 2002

توجت البرازيل بنجمتها الخامسة في المونديال من بوابة بطولة كوريا الجنوبية واليابان 2002 وذلك بفضل “الظاهرة” رونالدو الذي استطاع تسجيل 8 أهداف اثنين منهم في النهائي أمام ألمانيا عدا عن صناعته هدف وكل ذلك بعد ابتعاده عن الملاعب لأكثر من عام قبل انطلاق البطولة.

زيدان 2006

استضافت ألمانيا بطولة كأس العالم 2006 وفازت بها إيطاليا في النهائي على حساب فرنسا بقيادة زين الدين زيدان الذي قدم أداءاً مُبهراً في البطولة حيث استطاع وحده تأهيل فرنسا للأدوار الإقصائية وهزيمة البرازيل في ربع النهائي وصناعة هدف الفوز لبلاده في نصف النهائي علاوة على تسجيله هدف في النهائي.

ديغو فورلان 2010

وصلت الأوروغواي لنصف نهائي مونديال 2010 في جنوب إفريقيا وكان ذلك نتيجة مجهود معظم لاعبي المنتخب ولاسيما ديغو فورلان الذي قدم مردوداً عظيماً حيث توج في النهاية بلقب هداف البطولة برصيد 5 أهداف رفقة الألماني مولر وأفضل لاعب فيها وأجمل هدف في البطولة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى