اخبار العالمالعناوين الرئيسية

حقوق الإنسان تهاجم راغب علامة بسبب “أمنيته” أن “يحكم بلده رجل مثل محمد بن سلمان”

هاجمت منظمة حقوق الإنسان في تغريدة على “تويتر”، الفنان اللبناني راغب علامة، بعدما تمنّى خلال مشاركته بأول حفل غنائي له بالسعودية أن يحكم بلده شخص مثل محمد بن سلمان.

وتمنّى علامة ( 57 عاماً) في كلمة ألقاها خلال حفلته ضمن فعاليات موسم الرياض الأسبوع الماضي أن “يحكم لبنان شخص مثل محمد بن سلمان في ظل الأوضاع التي يمر بها بلده”، بحسب وسائل إعلامية.

وردت منظمة حقوق الإنسان عبر “تويتر” مساء الاثنين، 18/11/2019، مقدمةً نصيحة لعلامة أن “يشاهد تقريرها الأخير بشأن الانتهاكات الخطيرة التي رافقت ما سمي بإصلاحات محمد بن سلمان في السعودية”.

وأرفقت المنظمة الحقوقية تغريدتها بإشارة لحساب الفنان اللبناني على “توتير” مع رابط تقريرها الذي نشرته بتاريخ 18 تشرين الأول الماضي، تحت عنوان “الثمن الفادح للتغيير : تشديد القمع في عهد بن سلمان يشوه الإصلاحات”.

واعتبرت المنظمة في تغريدة أخرى أن “علامة استفاد من إزلة بعض القيود الاجتماعية ليغنّي أمام جمهوره ويقيم حفلات في السعودية”، متمنية “لو أنه وجّه تحية إلى النساء الشجاعات المسجونات بسبب دفاعهن عن أبسط الحريات الفردية”.

وأضافت المنظمة في تغريدتها الثانية تقريراً آخراً عن تورط جهات سعودية عليا في مقتل الصحافي السعودي، جمال خاشقجي، داخل قنصلية بلاده في مدينة إسطنبول التركية العام الماضي.

يذكر أن تصريح الفنان اللبناني قبل أن يصل إلى المنظمة الحقوقية، أثار غضباً إعلامياً في بلاده، حيث هاجتمه عدة صحف محلية ووسائل تلفزيونية وإذاعية.

تجدر الإشارة إلى أن علامة اقتصر في رده على تلك الوسائل بأنه “يتعرض لحملة ممنهجة، وأنه حر بالتعبير عما بداخله”، داعياً “الوسائل الإعلامية إلى التبيُّن وعدم الإجتزاء”، رغم أن كلامه موثقاً بالصوت والصورة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى