طافشين

حققت المعدل التام في الثانوية.. طالبة سورية تعجز عن دخول الجامعة في الأردن

نشرت صحيفة أردنية قصة طالبة سورية متفوقة في الثانوية العامة، لم تدم فرحتها طويلاً بعد احتمالية عدم قدرتها على دخول الجامعة لإتمام دراستها وتحقيق طموحها.

وقالت صحيفة “الغد” الأردنية، إن “الطالبة السورية المتفوقة بتول فوزي موسى، حققت معدلاً تاماً (100%) في امتحانات الشهادة الثانوية في الأردن، إلا أن سعادتها لم تكتمل بسبب عدم قدرتها على دخول الجامعة”.

وذكرت صحيفة “الغد” الأردنية أن “السورية بتول من الممكن ألا تتمكن من دخول الجامعات الأردنية وتحقيق حلمها بدراسة الطب، بسبب الظروف المادية لعائلتها، وعدم تحملها دفع الأقساط الجامعية الباهظة، ولأن المقاعد الحكومية لا تشملها كلاجئة”.

وناشدت عائلة الطالبة المتفوقة الجهات المعنية مساعدة ابنتهم المتفوقة لتصبح طبيبة كما تحلم، لأن “العائلة المؤلفة من 8 أشخاص لا تستطيع تأمين رسوم وتكاليف دراسة بتول الجامعية بسبب الظروف الصحية للأب التي تمنعه عن العمل”.

وتابعت الأسرة “كما أن إخوة بتول يدرسون في الجامعة ويعملون لإعالة أنفسهم وتأمين مصروف الدراسة”.

ونقلت الصحيفة عن الطالبة السورية المتفوقة أنها “كانت واثقة من هذه النتيجة لأنها أمضت ساعات طويلة في الدراسة والتركيز دون الاعتماد على مدرسين خصوصيين أو مراكز الدورات التعليمية”.

وأضافت أنها “فعلت كل هذا من أجل دخول كلية الطب التي تحلم بها، لكن حلمها اصطدم بالواقع المادي لأسرة سورية لاجئة في الأردن”.

تجدر الإشارة إلى أن بتول تعيش مع أسرتها في بلدة “قفقفا” الأردنية، في منزل مستأجر، معتمدين عى مفوضية شؤون اللاجئين في توفير بعض مستلزمات الأسرى الضرورية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى