ثقافة وفن

حفل “إيمي” مليء بالمفاجئات و”GOT” يحصد المزيد من الجوائز

أنهى مسلسل “Game of Thrones” (صراع العروش) مسيرته برابع فوز بجائزة “إيمي” لأفضل مسلسل درامي، بينما كان المسلسل الكوميدي البريطاني “Fleabag” أكبر مفاجئات الحفل بفوزه بجائزة أفضل مسلسل كوميدي، في ليلة كرمت فيها الوجوه الجديدة على حساب القديمة.

ورغم استياء محبي مسلسل “GOT” من نهايته الرديئة، إلا أنه أصبح بالفعل أكثر عمل نال جوائز “إيمي” في التاريخ بثماني وثلاثين جائزة، بعد أن خرج المسلسل باثنتي عشرة جائزة هذا العام.

وكان “بيتر دينكلدج” الممثل الوحيد من نجوم المسلسل التسعة المرشحين في فئات التمثيل الذي فائز بالجائزة في فئة أفضل ممثل درامي مساعد لتجسيده شخصية “تيريون لانيستر”.

وحصلت “والر بريدج” على جائزة أفضل ممثلة كوميدية لتتفوق بذلك على “جوليا لويس دريفوس” التي فازت بالجائزة ست مرات عن دورها في مسلسل “Veep”.

وأصبح “بيلي بورتر”، نجم مسلسل “Pose”، أول رجل أسود يجاهر بمثليته الجنسية، ويفوز بجائزة أفضل ممثل درامي، بينما حصلت الوافدة الجديدة “جودي كومر” على جائزة أفضل ممثلة درامية عن دورها كقاتلة مختلة في مسلسل “Killing Eve”.

ونال المسلسل القصير “تشيرنوبل” عشر جوائز وحصل “The Marvelous Mrs. Maisel” على ثماني جوائز بينها جائزتا التمثيل المساعد في فئة الكوميديا “لتوني شلهوب” و”أليكس بورستين”.

يشار إلى أن جوائز “إيمي” هي التقدير الأعلى مقاما في مجال التلفزيون، وفي المجمل حصلت شبكة “HBO” على 34 جائزة “إيمي” تلتها “Netflix” بسبع وعشرين جائزة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى