العناوين الرئيسيةرياضة

حطين والكرامة يحسمان معركة البقاء بالدوري الممتاز

أسدل الستار مساء السبت على منافسات الدوري السوري الممتاز بكرة القدم، بعد صراع استمر قرابة تسعة أشهر.

وعرف ختام الموسم حسم مصير البقاء والهبوط بالدوري، بعد نهاية الصراع الثلاثي بين حطين والشرطة والكرامة، والذي حسم لمصلحة الأزرقين.

وضمن الكرامة بقائه بالدرجة الممتازة بهدف قائده تامر حاج محمد في مرمى الجيش، ليحسم الأزرق الحمصي بقائه، ويستقر في المرتبة التاسعة، بعد موسم مخيب لآمال أنصاره، الذين توقعوا العودة للمنافسة.

وحسم حطين بقائه بأقدام لاعبيه دون انتظار خدمة من أحد، بانتصاره بهدف حمود الحمود على حرجلة، ليضمن حطين البقاء، بعد موسم دخله الفريق بأسوأ تحضير ممكن، وبفريق جله من شبان النادي.

ولم يستفد الشرطة من انتصاره على جبلة 2/1، ليودع الفريق أجواء الممتازة، ويدفع ثمن صحوته المتأخرة جدا، حيث تأخر الفريق بدخول الصراع على الهروب من الهبوط.

وأنهى تشرين موسمه بأجواء احتفالية بانتصاره على الفتوة بهدفي باسل مصطفى وعلي بشماني، وسط أجواء صاخبة في ملعب الباسل باللاذقية، ليتربع “البحارة” على عرش الدوري للسنة الثالثة تواليا.

وختم الوثبة الدوري بانتصار معنوي على الوحدة، بهدفي مؤنس أبو عمشة وهدافه عبد الرزاق البستاني، مقابل هدف محمد حرب، ليستقر الوثبة وصيفا، ويحافظ الوحدة على المركز الرابع.

وارتقى الطليعة للمركز السادس بانتصاره بهدفي عبد الله النجار على الأهلي 2/1، الذي سجل هدفه محمد ميدو، ليلتفت الفريق للتحضير لكأس الجمهورية، ويحتل المرتبة الخامسة بالدوري.

وأنهى عفرين موسمه بدون أي انتصار بتعادله مع النواعير بهدف مقابل هدف، سجله للأخضر حسام السمان، وللنواعير علي غصن، ليودع الفريقان سوية دوري الأضواء.

يذكر أن تشرين يتصدر الترتيب برصيد 62 نقطة يليه الوثبة 58، الجيش 46، الوحدة 39، الأهلي 38، الطليعة 36، جبلة والفتوة والكرامة 35، حطين 34، الشرطة 33، الحرجلة 27، النواعير 15، وعفرين 5.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى