العناوين الرئيسيةرياضة

حصيلة المواجهات السورية العراقية الكروية منذ العام 1966

يلتقي منتخبنا الوطني عصر الثلاثاء نظيره العراقي، ضمن منافسات تصفيات الدور الحاسم المؤهل لمونديال قطر 2022.

ويسعى منتخبنا لتحقيق نتيجة إيجابية يختتم بها حضوره في التصفيات، ويبني بها على ما تحقق، في مواجهة لبنان، من حضور معنوي وذهني عالي للاعبينا.

ويدخل منتخبنا اللقاء باحثاً عن إنهاء التصفيات بأفضل ترتيب ممكن، واحتلال المركز الرابع، وحصد نقاط إضافية في تصنيف المنتخبات العام، فيما يبدو طموح العراقيين، مختلفا تماماً.

ويريد المنتخب العراقي الفوز بالمباراة، وانتظار هدية كورية جنوبية، تطيح بالإمارات، وتمنحه بذلك المرتبة الثالثة، المؤهلة للملحق القاري، لمواجهة استراليا.

وسبق لمنتخبنا أن واجه العراق في 29 مباراة سابقة بين ودي ورسمي، وذلك منذ العام 1966، حين تواجه المنتخبان، في كأس العرب الثالثة، وذلك بحسب سجلات موقع “كووورة”.

وحقق العراق الانتصار على منتخبنا في 16 مباراة، توزعت على الشكل التالي، كأس العرب مرتين، الألعاب العربية مباراة، غرب آسيا 3 مرات، تصفيات المونديال مرتين، كأس فلسطين مرة، و7 مباريات ودية.

وتفوق منتخبنا على الجار العراقي في 6 مباريات سابقاً، توزعت على 4 مباريات ودية، ومباراتين رسميتين في بطولة غرب آسيا، حيث كان آخر الانتصارات الرسمية في نهائي غرب آسيا 2012، والذي توج بها منتخبنا.

وتعادل المنتخبان في 7 مباريات سابقة، 3 منها مباريات ودية، واثنتان في غرب آسيا، ومرتين في تصفيات كأس العالم عن قارة آسيا.

وسجل منتخبنا في المواجهات المذكورة 23 هدفاً في الشباك العراقية، في حين دك أسود الرافدين مرمى منتخبنا، 41 مرة منذ العام 1966.

يذكر أن منتخبنا قدم أداء قتالياً عالياً، أمام لبنان، وهزمها في عقر دارها بثلاثية نظيفة، رغم الأجواء المشحونة في اللقاء، ورغم غياب “أهم” عناصر منتخبنا، أو من اصطلح على تسميتهم “طواويس المنتخب”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى