رياضة

حسين عفش يعتذر عن تدريب نادي الاتحاد

اعتذر المدرب حسين عفش عن تدريب ناديه الأم، نادي الاتحاد، بسبب ارتباطه بدبلوم تدريبي، مؤكداً أن نادي الاتحاد في قلبه.

وقال العفش لتلفزيون الخبر أنه “تلقى اتصالاً من قبل وائل عقيل مدير الكرة في نادي الاتحاد يعرض عليه تدريب الفريق” إلا أنه اعتذر بسبب انشغاله بـ “دبلوم المدربين المحترفين، الذي سيقام في البحرين اوئل شهر شباط القادم”.

وكان مدرب فريق رجال الاتحاد أنس صابوني قدم استقالته مباشرة بعد مباراة الفريق الأخيرة في الدوري مع الجزيرة ، متذيل الترتيب ، والتي ظهر فيها الفريق هزيلا وعاجزاً عن الفوز ، أو حتى تقديم أداء مقنع.

وذكر العفش “أنه قدم استقالته من تدريب فريق الإخاء الأهلي اللبناني الذي دربه لموسمين منذ شهر ، بسبب الدبلوم أيضا” وهو الفريق الذي صعد معه للدوري اللبناني الممتاز”.

يذكر أن فريق الاتحاد احرز كأس سوريا تحت قيادة العفش عام 2006، وتذكر جماهير الاتحاد موسم 2007 الذي بقي فيه الاتحاد متصدرا بفارق مريح عن منافسيه قبل اقالة العفش حينها بسبب خلافات ادارية فخسر الاتحاد الصدارة.

وخسر الاتحاد لقب الدوري في موسم 2009 بقيادة العفش، بعد ما اعتبره جماهير الإتحاد فضيحة كروية بفرض اتحاد الكرة مباراة فاصلة بين الاتحاد والكرامة ، فخسرها الاتحاد في الدقيقة الأخيرة حينها.

وساهم العفش في بناء وتقديم عدد من اهم اللاعبين السوريين، كعمر حميدي وبكري طراب ووائل عيان وعبدالفتاح الأغا ومحمود آمنة.

يذكر أن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وجه خطاباً لجميع الاتحادات العربية بضرورة أن يكون مدرب أي فريق حاصل على شهادة “محترف” اعتباراً من بداية 2017.

ويشار إلى أن نادي الاتحاد أعلن أن المباراة القادمة بين الحرية والاتحاد والتي ستقام على أرض ملعب رعاية الشباب بحلب ستكون تحت قيادة المدرب “محمد ختام”.

ويملك فريق الاتحاد 9 نقاط من اصل 15 نقطة مفترضة مع العلم بانه يملك عدد جيد من اللاعبين القدامى بالفريق، كما ان الاتحاد تواصل مع الروماني تيتا ومهند الفقير اضافة للعفش ، وجميعهم اعتذر عن تدريب النادي .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى