العناوين الرئيسيةرياضة

حسام السيد مدرباً لمنتخبنا الوطني الأول لكرة القدم

أعلن الاتحاد العربي السوري لكرة القدم عن تعاقده مع المدرب الوطني حسام السيد لقيادة المنتخب الأول.

وبعد أخذٍ ورد وتبني الاتحاد على لسان قياداته فكرة “حصرية التعاقد مع مدرب أجنبي” نشر الاتحاد عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي تعاقده مع “السيد” لقيادة المنتخب الأول دون الكشف عن مدة العقد وتفاصيله.

ودرب “السيد” منتخبنا الوطني للرجال في 2012 واستطاع قيادته لتحقيق لقب بطولة غرب آسيا في الكويت بعد انتصاره في النهائي على العراق بهدف دون رد كما وصل “السيد” مع منتخبي الأولمبي والشباب للتأهل للنهائيات الأسيوية.

وقاد “السيد” منتخب العراق العسكري للفوز ببطولة العالم العسكرية 2013 إضافة لتحقيقه بطولة كأس الاتحاد الأسيوي مرتين مع نادي القوى الجوية العراقي.

وأشرف “السيد” على تدريب نوادي الوحدة السوري والكويت والعربي الكويتيين وظفار العماني والميناء العراقي والفيصلي الأردني.

وجاء التعاقد مع “السيد” بعد أكثر من شهر على تهرب المدرب البرازيلي باكيتا من مهمة تدريب منتخب سوريا وسط توعد اتحاد الكرة بسلك الطرق القانونية أمام “الفيفا” للمطالبة بالتعويض عن الأضرار التي سببها البرازيلي.

يذكر أنه تناوب على منصب المدير الفني للمنتخب السوري منذ مطلع العام 4 مدربين هم التونسي نبيل معلول ثم السوري نزار محروس والروماني فاليريو تيتا وأخيراً السوري غسان معتوق الذي تولى تدريب المنتخب في آخر مباراتين من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى