العناوين الرئيسيةرياضة

حساب منتخب أميركا يستفز المنتخب الإيراني قبل موقعة التأهل والإيرانيون يعترضون “للفيفا”

قام حساب المنتخب الأميركي بكرة القدم عبر “تويتر” باستفزاز المنتخب الإيراني قبل المباراة الحاسمة بين المنتخبين للظفر ببطاقة التأهل للدور الثاني من مونديال قطر 2022 لحساب المجموعة الثانية.

وخرجت هذه المباراة بتوقيتها الحالي من الأجواء الرياضية لكأس العالم لتحمل معها أبعاداً أكثر حدة نتيجة اشتداد الخلافات السياسية بين البلدين.

ودعمت الولايات المتحدة الاحتجاجات في إيران علاوه على التجاذبات حول الملف النووي ودعم طهران لحركات المقاومة في العالم والعقوبات وملفات حقوق الإنسان والمناوشات العسكرية المتكررة بين القوتين في سوريا والعراق واليمن.

ونشر حساب “أبناء العم سام” عبر “تويتر” صورة لترتيب منتخبات المجموعة الثانية في المونديال والتي تضم إلى جانب أميركا منتخبات إنكلترا وويلز وإيران لكن مع حذف شعار “الله” من وسط العلم الإيراني.

وقدم الاتحاد الإيراني لكرة القدم وفق وسائل إعلام إيرانية شكوى للاتحاد الدولي لكرة القدم بحق الاتحاد الأميركي وذلك اعتراضاً على حذف الاتحاد الأميركي لشعار “الله” في منشور رسمي له مطالباً “الفيفا” بتوجيه تنبيه بحق الأميركيين وإتخاذ إجراءت جديو بحقه

وتُلعب مباريات الجولة الختامية للمجموعة الثانية الثلاثاء 29/11 الجاري حيث يلتقي منتخب إنكلترا مع ويلز ومنتخب أميركا الذي يملك نقطتين مع إيران التي تملك 3 نقاط في مباراة يحسم الفائز بها ورقة التأهل للدور الثاني.

وخسرت إيران من إنكلترا بنتيجة 6/2 ثم عادت وانتصرت على المنتخب الويلزي بهدفين دون رد في حين اكتفى المنتخب الأميركي بتعادلين مع ويلز بهدف لمثله وإنكلترتا دون أهداف.

يذكر أن إيران وأميركا التقيا سابقاً في بطولة كأس العالم بفرنسا 1998 في دور المجموعات أيضاً واستطاع حينها المنتخب الإيراني الفوز بنتيجة هدفين لهدف.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى