العناوين الرئيسيةسياسة

حساب تابع للخارجية الأميركية على تويتر “يخاطب” الجولاني..”شو هالبدلة الحلوة؟”

سخر حساب “مكافآت من أجل العدالة”، التابع لوزارة الخارجية الأميركية على “تويتر”، من صورة لزعيم “هيئة تحرير الشام” الإرهابية، أبو محمد الجولاني، وهو يرتدي بدلة رسمية.

وكان الصحفي الأميركي “مارتن سميث” نشر عبر حسابه على موقع “تويتر”، صورة تجمعه مع الجولاني، يرتدي فيها البدلة الرسمية، بعد لقاء جمعهما في إدلب.

ونشر الحساب صورة للجولاني مرتدياً بدلة، وعلّق عليها بالقول “يا هلا بالجولاني يا وسيم وشو هالبدلة الحلوة، فيك تغير ثوبك لكن أنت بتضلك إرهابي، لا تنسى مكافأة الـ 10 مليون دولار”.

والتقى “سميث” مع الجولاني عقب زيارته إلى مدينة إدلب المحتلة و التي استمرت لثلاثة أيام ابتداء من الأحد 31 كانون الثاني.

وقال “سميث”: “تحدث بصراحة مع الجولاني عن أحداث 11 أيلول، وتنظيم القاعدة، وأبو بكر البغدادي، وداعش، وأميركا وغيرها”.

وأدرجت وزارة الخارجية الأميركية في أيار من العام 2013 اسم الجولاني ضمن قائمة المنع الخاصة بالإرهابيين العالميين.

ووضعت لجنة العقوبات الخاصة بـ “تنظيم الدولة” و”القاعدة”، التابعة لمجلس الأمن الدولي، اسم الجولاني في قائمة الإرهابيين الخاضعين للعقوبات منذ تموز من العام 2013، مما جعله عرضة لتجميد الأصول الدولية وحظر السفر، وكذلك حظر توريد الأسلحة.

وكان الجولاني قد تعهد في نيسان من العام 2013 بالولاء لتنظيم “القاعدة” الإرهابي، وقائدها أيمن الظواهري، بعد خلافه العلني مع “تنظيم الدولة”.

يذكر أن تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي، غير اسمه لاحقا إلى “جبهة فتح الشام”، وفي كانون الثاني من العام 2017، اندمجت “الجبهة” مع فصائل إرهابية أخرى تحت اسم “هيئة تحرير الشام”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى