ميداني

حزب الله يكشف معلومات جديدة حول عدوان الضاحية الجنوبية

نشرت المقاومة الاسلامية في لبنان “حزب الله” الثلاثاء، صورة قالت إنها لإحدى الطائرتين المسيرتين “الإسرائيليتين” اللتين حلقتا فجر الأحد الماضي فوق بيروت، كاشفا تفاصيل جديدة حول الحادث.

وقال الحزب، في بيان أصدره “بعد قيام الخبراء المختصين في المقاومة الإسلامية بتفكيك الطائرة المسيرة الأولى، التي سقطت في ‏الضاحية الجنوبية، تبين أنها تحتوي على عبوة مغلفة ومعزولة بطريقة فنية شديدة الإحكام”.

وأضاف حزب الله أن “المواد ‏المتفجرة الموجودة بداخلها من نوع ‏C4‎‏، وزنة العبوة تبلغ 5.5 كيلوغرامات”.

وأوضح البيان: “بناء على هذه المعطيات الجديدة التي توفرت بعد تفكيك الطائرة وتحليل محتوياتها، فإننا نؤكد أن هدف ‏الطائرة المسيرة الأولى لم يكن الاستطلاع وإنما كانت تهدف إلى تنفيذ عملية تفجير تماما كما حصل مع ‏الطائرة المسيرة الثانية”.

وتابع: “بالتالي فإننا نؤكد أن الضاحية كانت قد تعرضت ليل السبت – الأحد الماضي لهجوم من طائرتين ‏مسيرتين مفخختين، تعطلت الأولى فيما انفجرت الثانية. ‏وإننا نضع هذه المعطيات الجديدة والثابتة أمام اللبنانيين والرأي العام وأهالي الضاحية الجنوبية الشرفاء”.

وأعلن “حزب الله” اللبناني، فجر الأحد الماضي، أن طائرة استطلاع مسيرة للاحتلال “الإسرائيلي” سقطت في حي معوض بالضاحية الجنوبية.

وأضاف “بعد قرابة نصف ساعة جاءت طائرة استطلاع أخرى لتفقد مكان سقوط الأولى فسقطت بدورها محدثة انفجارا ودويا وتسببت بحريق في بورة خالية في المنطقة نفسها، وتسبب سقوط الطائرتين بأضرار مادية في المباني الآهلة المحيطة.”

وأكد مسؤول العلاقات الاعلامية في حزب الله الحاج محمد عفيف “أن الحزب لم يسقط أي طائرة” ، مشيرا إلى أن الطائرة الأولى سقطت من دون أن تحدث أضرا”.

وفي خطاب ألقاه عقب الحادث، قال الأمين العام لـ “حزب الله”، السيد حسن نصر الله، إن الأمر يمثل أول عدوان من نوعه ضد لبنان من قبل “إسرائيل”، متوعدا بالرد.

وأصدرت وزارة الخارجية اللبنانية بيانا طلبت خلاله من المندوبة اللبنانية لدى الأمم المتحدة في نيويورك التقدم بشكوى فورية إلى مجلس الأمن الدولي، لإدانة هذا “الخرق الخطير للسيادة اللبنانية”، فيما لم تعلق “إسرائيل” رسميا على الحادث.

يذكر أن العدوان على الضاحية الجنوبية جاء بعد ساعات قليلة على عدوان “إسرائيلي” آخر طال مواقع في جنوب العاصمة السورية دمشق، حيث تصدت الدفاعات الجوية للصواريخ المعادية وأسقطت أغلبها قبل وصولها إلى أهدافها.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى