العناوين الرئيسيةمحليات

حزب البعث يخفض مخصصاته من الوقود بنسبة 40%

خفض حزب البعث العربي الاشتراكي مخصصاته من مادتي (المازوت – البنزين) للآليات السياحية (مخصصة – خدمة) بنسبة 40% من الكميات المخصصة حالياً ما عدا وسائل النقل الجماعي.

وجاء في بيان الحزب: “نظراً للظروف الاقتصادية الصعبة الناجمة عن الحصار الخانق والعقوبات الجائرة التي فرضتها الولايات المتحدة الأمريكية والغرب على قطرنا العربي السوري نتيجة صموده الأسطوري في محاربة الإرها.ب، وأعوانه وداعميه”.

وتابع الحزب: “ولصعوبة تأمين المشتقات النفطية خلال هذه الفترة، الأمر الذي يستوجب منا ضغط استهلاك المحروقات، لذا يطلب تخفيض الكمية المخصصة من مادتي (المازوت – البنزين) للآليات السياحية (مخصصة – خدمة) بنسبة 40% من الكميات المخصصة حالياً ماعدا وسائل النقل الجماعي حتى نهاية العام”.

وتابع الحزب في بيانه: “ويطلب وقف مهمات السفر التي يترتب عليها صرف محروقات للآليات المذكورة أعلاه، إلا للأسباب الضرورية والملحة، وبموافقة الرفيق الأمين العام المساعد المسبقة”.

وأصدرت رئاسة مجلس الوزراء، الثلاثاء، بلاغاً للجهات العامة، طلبت فيه تخفيض كميات الوقود المستهلك حتى نهاية العام الحالي استجابة للظروف التي يشهدها سوق المشتقات النفطية.

وأكد وزير النفط بسام طعمة خلال لقائه مع التلفزيون السوري، الأربعاء، أن “تخفيض المخصصات جاء تلبية للخدمات الأساسية للمواطن، وبسبب تأخر التوريدات حيث إن أزمة المحروقات مستمرة منذ 50 يوماً”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى