العناوين الرئيسيةسياسة

حزب الاصلاح الوطني: انتخابات الإدارة المحلية دليل التعافي وندعو للمشاركة على أوسع نطاق

اعتبر حزب الإصلاح الوطني برئاسة الدكتور حسين راغب الحسين أن انتخابات الإدارة المحلية المقررة في 18 أيلول القادم دليل على تعافي البلاد وانتصارها على ما تعرضت له.

وأشار الحزب في بيان إلى أن المكتب السياسي لحزب الإصلاح الوطني تدارس المرسوم الجمهوري رقم 216 الداعي لإجراء انتخابات الإدارة المحلية وفق القانون 107 .

وجاء في البيان: “يثمن حزب الإصلاح الوطني عالياً المرسوم الجمهوري 216 و يعتبره استمرار عملياً للمسيرة الديمقراطية التي تنتهحها سورية بقيادة الرئيس بشار الأسد رئيس الجمهورية العربية السورية.”

و”يعتبر الحزب أن العملية الانتخابية هي دليل على التعافي الذي تعيشه سورية بعد نصرها المؤزر على قوى الإرهاب و داعميها و رداً مباشراً لمن حاول ان يسلب الدور السوري الأصيل”.

وتابع البيان: “يدعو الحزب جميع الفئات الشعبية و القوى الوطنية و السياسية إلى المشاركة الفعالة ترشيحاً و انتخاباً في هذه العملية الديمقراطية التي تعزز الوحدة الوطنية و المشاركة السياسيةو اللامركزية الإدارية التي نص عليها الدستور و القانون 107.”

كما وجه الحزب “دعوة لجميع الدول الصديقة و أحرار العالم إلى دعم التوجه السوري في تجذير الممارسة الديمقراطية.”

و”دعا حزب الإصلاح الوطني جميع كوادره على امتداد ساحة القطر إلى المشاركة الوطنية لهذا الاستحقاق”.

وأضاف البيان أن “المكتب السياسي للحزب قرر المشاركة بقائمة من المرشحين ذوي الخبرة و الكفاءة العلمية و العملية و سوف نحددها لاحقا بعد التشاور مع اللجنة المركزية و مع قواعد الحزب و مؤيديه”.

يذكر أن انتخابات الإدارة المحلية حددت بمرسوم رئاسي بتاريخ 18 ايلول القادم.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى