العناوين الرئيسيةسياسة

حزب الإصلاح الوطني يدعو الجماعات المسلحة في شمال سوريا لأخذ العبرة من التطورات الاخيرة

دعا حزب “الإصلاح الوطني” في بيانٍ له الجماعات المسلحة في شمال سوريا لأخذ العبرة من التطورات الأخيرة والانضمام للعمل تحت سقف الوطن.

 

وجاء في البيان الذي تلقى تلفزيون الخبر نسخة منه “توقف حزب الإصلاح الوطني عند البيان الذي أصدرته وزارة الدفاع في الجمهورية العربية السورية حول المباحثات الثلاثية التي جرت في العاصمة الروسية موسكو بين وزراء الدفاع ورؤوساء المخابرات العامة في سوريا وروسيا وتركيا”.

 

وتابع الحزب “وصف بيان وزارة الدفاع بأن المباحثات كانت (إيجابية) وبالتالي فإننا على ثقة تامة بأن وزارة الدفاع في سوريا عندما تصف هذه المباحثات بالإيجابية فهذا يعني تماماً بأن التمسك بالسيادة السورية ووحدة واستقلال كل شبر من أرض الوطن و انسحاب القوات الأجنبية والمجموعات الإرهابية إنما هو الأساس الذي تمت عليه هذه المباحثات”.

 

وأكمل البيان “هذا يعني أيضاً اعترافاً تركياً بخطأ الرهانات السابقة التي قامت بها الحكومة التركية بالتدخل بالشأن السوري”.

 

وأوضح بيان الحزب “إننا على ثقة بأن تضحيات شهدائنا وبطولات جيشنا الباسل بقيادة سيادة الرئيس بشار الأسد لن تذهب سدى تحت إطار أي تفاوض أو مباحثات أو تفاهمات إقليمية أو دولية”.

 

وختم البيان “في هذا الشأن يدعو حزب الإصلاح الوطني بعض المجموعات المسلحة الناشطة في شمال وشمال شرق سوريا إلى الوقوف جدياً أمام التطورات الأخيرة وأخذ العبرة والإنضمام للعمل تحت سقف الدولة والقانون دون أن تذهب بهم أحلاماً انفصالية وهمية”.

 

يذكر أن حزب “الإصلاح الوطني” حزب سوري مرخص وفق المرسوم رقم /100/ الناظم لعمل الأحزاب في الجمهورية العربية السورية الصادر عام 2011 يرأس مكتبه السياسي حسين الراغب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى