محليات

حريق مفتعل يلتهم السجلات العقارية في مدينة منبج شرق حلب

أكدت مصادر أهلية لتلفزيون الخبر ان حريقاً مفتعلاً وقع في مبنى المحكمة في مدينة منبج شرق حلب أدى إلى حرق جيمع الوثائق وسجلات الملكيات العقارية التي تخص العقارات في منطقتي منبج والباب والقرى التابعة لهما.
وقال مصدر من اهالي مدينة منبج شرق حلب لتلفزيون الخبر أن الحريق تم افتعاله من قبل مجهولين بالتزامن مع خروج مسلحي ” داعش ” ودخول مسلحي ” قوات سوريا الديمقراطية ذات الغالبية الكردية ” ما أدى إلى احتراق جيمع الوثائق الرسمية التي تثبت ملكية الأفراد لعقاراتهم.
الحريق المفتعل الذي التهم جميع الوثائق التي تثبت ملكية المواطنين لأراضيهم وبيوتهم أثار الخوف لدى جميع الأهالي الذين لايمتلكون وثائقهم نتيجة حالات النزوح والتنقل ودمار البيوت وغيرها من الاسباب.
وكانت معارك عنيفة دارت بين مسلحي تنظيم ” داعش ” من جهة ومسلحي ” قوات سوريا الديموقراطية ذات الغالبية الكردية ” من جهة أخرى، استمرت حوالي 3 شهور انتهت بسيطرة مسلحي ” القوات ” على كامل مدينة منبج وانسحاب مسلحي ” داعش ” باتجاه منطقة جرابلس شمال شرق حلب.
وبدوره قال ” محمد مايل ” مدير السجل العقاري في حلب لتلفزيون الخبر أنه لدى مديرية المصالح العقارية نسخة الكترونية من السجلات العقارية لجميع الملكيات في مدينة منبج وأجزاء كبيرة من الملكيات لمنطقة الباب.
وبيّن ” مايل ” انه تم تصوير النسخ الالكترونية لجميع السجلات العقارية في منطقتي منبج والباب منذ بدء الأزمة في سوريا وهي محفوظة في سجلات مديرية المصالح العقارية في مدينة حلب.
إلى الآن لم يتم توجيه أصابع الاتهام لأي جهة نفّذت الحريق الذي التهم السجلات العقارية التي تثبت ملكية المواطنين لعقاراتهم في منطقتي منبج والباب، ويبقى باب السؤال المطروح حالياً من المستفيد من وراء الحريق ؟.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى