محليات

حريق في مشفى “المارتيني” بحلب يخلف أضرارا مادية

تعرض مشفى “المارتيني” الشهير بحلب يوم الثلاثاء لحريق اندلع داخل ورشة الصيانة التابع له، أسفر عن وقوع أضرار مادية.

وبين قائد فوج إطفاء حلب العقيد هيثم كشتو لتلفزيون الخبر أن “سبب الحريق هو حدوث ماس كهربائي داخل غرفة الصيانة التي تحوي على أجهزة كمبيوترات ومعدات مختلفة”.

وأضاف كشتو أن “الحريق أدى لوقوع أضرار مادية فقط، حيث أخمد بشكل كامل دون وجود أي إصابات بشرية”.

وفي السياق ذاته، اندلع صباح يوم الثلاثاء حريق آخر بجانب مشفى الضبيط بحي المحافظة، في الطابق الرابع من بناء سكني هناك.

وذكر كشتو أن “الحريق امتد للطابق الخامس أيضاً بشكل جزئي، قبل تمكن عناصر الإطفاء من السيطرة عليه و إخماده”.

وأصيب عنصر إطفاء أثناء عملية إخماد الحريق “بحالة إغماء، كما تعرضت صاحبة المنزل لإصابة طفيفة، وتم نقلهما إلى المشفى مباشرةً”.

وتعود أسباب معظم الحرائق التي حصلت مؤخراً في مدينة حلب إلى “الماس الكهربائي”، كالحريق الذي اندلع يوم الإثنين في مقهى “هافانا” بحي الفرقان في حلب، وأدى لتضرر ديكور المقهى بشكل كبير.

وحول ذلك دعا قائد فوج إطفاء حلب عبر تلفزيون الخبر الأهالي “لتوخي الحذر والانتباه أثناء استعمال وسائل التدفئة الكهربائية أو حتى وسائل التدفئة التي تعمل على الغاز، لكثرة ما تسببه من حوادث حريق في الشتاء، بحال لم تستخدم بشكل حذر وبأماكن آمنة”.

وبين كشتو أن “وسائل التدفئة ذات الحرارة العالية يجب أن لا توضع على السجاد مثلاً، كما أن أشرطة وسائل التدفئة الكهربائية يجب التأكد من سلامتها وأنها موصولة بشكل صحيح، منعاً من حدوث أي تماس كهربائي من الممكن أن يشعل السجاد في فصل الشتاء”.

أما في حال استخدام مدافئ الغاز، فينصح بترك منفذ هواء في الغرفة، أو تهوية الغرفة بشكل دوري، تجنباً لحالات الاختناق التي من الممكن أن تحصل في حال إغلاقها لساعات طويلة، خصوصاً أن حالات الاختناق هذه تحصل بشكل مفاجئ دون شعور الجالسين في الغرفة.

وفا أميري – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى