تعليم

حريق بمنزل دكتور جامعي في حلب يلتهم 182 دفترا امتحانيا.. والجامعة تؤكد: إعادة تقديم المادة هذا الفصل

أدى نشوب حريق في منزل دكتور جامعي في مدينة حلب إلى فقدان 182 طالبا جامعيا في كلية الحقوق درجاتهم الامتحانية في مادة الإدارة العامة، والتي تعتبر مادة مشتركة في التعليم النظامي والمفتوح، بسبب احتراق الدفاتر .

وتعود الدفاتر الامتحانية المحترقة لطلاب نظامي التعليم المفتوح والنظامي، بواقع “94 دفتر لطلاب التعليم المفتوح، و88 دفتر لطلاب التعليم النظامي”.

وبحسب ما شرحه الطلاب لتلفزيون الخبر فإن “مادة الإدارة العامة هي مادة سنة ثالثة، وبتاريخ 28-7-2019 قمنا بتقديمها، لنعلم بعد يومين أو ثلاثة أن منزل دكتور المادة تعرض للاحتراق وطالت النيران عدداً من الدفاتر الامتحانية”.

وأشار الطلاب إلى أن “إدارة الكلية نشرت منذ أيام أسماء الطلاب الذين احترقت دفاترهم الامتحانية، قائلةً إنه “سيتم إعادة تقديم المادة، إلا أن آلية التقديم لم تكن واضحة، الأمر الذي سبب بلبلة”.

وشرح أحد الطلاب أن “ما تم التحدث عنه هو أن المادة ستعاد لطلاب السنة الرابعة المتوقف تخرجهم عليها، في حين أن الطلاب من السنة الثالثة أو الرابعة الذين يحملون مادة أخرى معها، لن يسمح لهم بإعادتها هذه السنة، بل تؤجل للسنة القادمة”.

وأضاف الطلاب: “هذا الأمر يسبب ضرر للطلاب، سواءً للسنة الثالثة التي ستضاف مادة عليهم للسنة القادمة، أو لطلاب السنة الرابعة الذين سيتأخر تخرجهم سنة كاملة”.

وحول ذلك بين مصدر مسؤول في جامعة حلب لتلفزيون الخبر أن “ما يتم التحدث عنه حول تأجيل تقديم المادة للسنة القادمة هو أمر غير صحيح”.

وأكد المصدر أن “المادة ستقدم هذا الفصل لجميع الطلاب الذين احترقت دفاترهم بغض النظر عن المواد التي يحملونها أو سنة دراستهم”.

وذكر المصدر أن “جميع الطلاب الذين نشرت الكلية أسماءهم في لوحة اعلاناتها بسبب احتراق دفاترهم، سيعيدون تقديم المادة هذه السنة، سواءً كانوا من التعليم المفتوح أو النظامي أيضاً”.

يذكر أن موعد تقديم امتحان المادة “سيتم تحديده من قبل إدارة الكلية قريباً، وسيكون مع نهاية امتحانات هذا الفصل، ويتوقع أن يحدد مع موعد امتحانات دورة الخريجين في التعليم المفتوح”.

وفا أميري – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى