ثقافة وفن

“حروب تصريحات” بين أبناء الأخوين الرحباني 

أطلق أبناء المؤلف والملحن الراحل منصور الرحباني، بياناً ضد ابنة عمهم عاصي الرحباني والسيدة فيروز، ريما بعد “الحروب الوهمية” التي تخوضها ضدهم.

وجاء البيان الذي أطلقه كل من مروان وغدي وأسامة الرحباني بحسب مواقع فنية بسبب “الحروب الوهمية التي تشنها على وسائل التواصل الاجتماعي منذ عشر سنوات، والتي تخرج بين الحين والآخر بإهانات وكلام غير لائق موجه لهم”.

وأوضح أولاد منصور “أنهم سكتوا كثيرا على تصريحات ريما كرمى لعمهم الراحل عاصي الرحباني الذين لا يكنون له سوى كل الحب والاحترام، لكن كان لا بد من توضيح بعض النقاط.”

وندد أبناء منصور الرحباني وفق البيان بـ”الأسلوب الشتّام والمهين الذي تستخدمه تجاه الراحل الكبير منصور الرحباني وتجاه الموكلين أو تجاه أشخاص يعملون معهم أو تجاه أشخاص أو مؤسسات لا علاقة لهم بها أو بأفعالهم أو بقراراتهم، بشتى الوسائل”.

وتابع البيان “وصولاً إلى لجوئها للعبارات النابية وتمن بها الموت لأبن عمها اسامة بشكل علني على وسائل التواصل الاجتماعي واتهامات واهية بحق عمها منصور، محاولة دوماً تصوير الأمور عن وجود مؤامرة تحاك ضد فيروز وعاصي الرحباني”.

ولفت البيان إلى أن الغاية الحقيقية خلف تعرض ريما لحالة الاخوين الرحباني هو “محاولة خلق واقع جديد يرمي إلى تصوير أن السيدة فيروز هي شريكة في الانتاج الفني وفي عمليتي التأليف والتلحين لمنحها حصة كبيرة في الحقوق”.

وأضاف البيان “وذلك في السياق نفسه للمحاولة الفاشلة الرامية إلى فصل عاصي عن منصور بشكل ينافي الوقائع الثابتة والأكيدة بالمستندات والوثائق والمقالات والتصاريح الاعلامية ضاربة عرض الحائط بالقوانين والأنظمة المرعية الاجراء”.

يذكر أن ريما ابنة فيروز اشتهرت بافتعالها مشاكل مع أبناء عمها ومع الصحافة ومع محبي فيروز حول قضايا مادية تتعلق بحقوق النشر وغيرها من الأمور التي يراها محبي فيروز أنها أثرت على تاريخ فيروز.

تلفزيون الخبر

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى