محليات

حرب الكهرباء من جديد: اعتداء على محطة “خربة غزالة” بدرعا

اعتدت المجموعات المسلحة على محطة تحويل كهرباء خربة غزالة شرق مدينة درعا، في خرق جديد لاتفاق منطقة تخفيف التوتر بالمنطقة الجنوبية ما تسبب بوقوع أضرار مادية فيها.

وأفاد مصدر في شركة كهرباء درعا ل”سانا” أن “محطة غزالة المغذية لمدينة درعا تعطلت بسبب استهدافها من قبل المجموعات المسلحة بقذيفة صاروخية، ما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي عن المدينة وعن محطات ضخ المياه في الأشعري واعتماد المدينة على الخط الاحتياطي في التغذية الكهربائية وبالتالي زيادة ساعات التقنين”.

ولفت المصدر إلى أن “الورشات بدأت فوراً بإصلاح الأعطال حيث من المتوقع الانتهاء منها خلال الساعات القادمة وبدء استقرار التيار في المدينة تدريجياً”.

ومنذ التوصل إلى اتفاق منطقة تخفيف التوتر في المنطقة الجنوبية، خرقت المجموعات الإرهابية الاتفاق أكثر من مرة سواء عبر استهداف الأحياء السكنية بالقذائف أو الاعتداء على البنى التحتية والخدمية.

والجدير بالذكر أن محطة تحويل خربة غزالة تعرضت خلال الفترة الماضية للعديد من الاعتداءات تسببت في انقطاع التيار الكهربائي، بغية الضغط على المواطنين الذين يقفون إلى جانب الجيش العربي السوري في حربه على الإرهاب.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى