العناوين الرئيسيةمحليات

حجوزات بالجملة في دمشق

أصدر محافظ دمشق المهندس عادل العلبي عدة قرارات لإغلاق محال تجارية لتقاضي سعر زائد ومستودع لتعبئة الزيوت النباتية، وحجز ثلاثة سيارات لتوزيع مادة المازوت المنزلي.

وجاء في القرار وفق ما نقله مصدر من محافظة دمشق لتلفزيون الخبر، أن محافظ دمشق أصدر قراراً يقضي بإغلاق مستودع لتعبئة الزيوت النباتية بمنطقة باب شرقي لمدة شهر لارتكابه ثلاثة مخالفات، الأولى غش وتدليس لوضعه لصاقات على زيوت قام بتعبئتها باسم ماركات غير عائدة له.

والمخالفة الثانية لمزجه زيوت نباتية مع أصبغة على أنها زيت زيتون بكر صافي، والمخالفة الثالثة تعبئة زيوت نباتية لزيت الصويا على أنها زيت دوار الشمس.

وتابع المصدر كما صدر قرار تقضي بحجز ثلاثة سيارات لخلطهم مادة المازوت بالماء ونقص في المكيال وتركيب خط راجع لإعادة المازوت إلى خزان السيارة، هذا وقامت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بإلغاء الترخيص الممنوح لهم.

إضافة لإغلاق عدداً من المحالات والفعاليات التجارية لمدة تتراوح من ثلاثة أيام إلى أسبوع وذلك بمخالفة البيع بسعر زائد، حيث تم إغلاق محلات لبيع الحلويات في اوتوستراد المزة والميدان والمزرعة والزاهرة القديمة وبقالية في المزة الفتالة وكفرسوسة.

ومحل بيع سكر معبأ بالجملة في منطقة الزبلطاني ومطعم سندويش خلف سوق الخجا ومحل معجنات في المزة طلعة الإسكان لبيعهم بسعر زائد وسوبر ماركت في المزرعة لبيعه مواد مجهولة المصدر.

كما شملت الإغلاقات مركز تصوير وبيع طوابع في مديرية مالية دمشق وبوفيه القصر العدلي بشارع النصر، ومحال لبيع الأحذية في الشعلان لتقاضي سعر زائد، بحسب ما قاله المصدر لتلفزيون الخبر.

يذكر أن وزارة النفط أوقفت التعامل مع أربع محطات وقود اثنتين منها بدمشق واثنتين بريف دمشق لوجود مخالفات بالأوكتان ولون البنزين.

علي خزنه – دمشق – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى