العناوين الرئيسيةصحة

صحة حمص والجهات المعنية تنفي وجود أكثر من مئة حالة تسمم بمياه الشرب في المحافظة

نفى مدير الصحة في محافظة حمص مسلم الأتاسي عبر تلفزيون الخبر نفيا قاطعا كل ما تم تداوله عن وجود أكثر من 100 حالة تسمم بمياه الشرب، كما نقلت عنه إحدى الصحف المحلية.

وأكد الأتاسي ” أن كل تلك الأخبار عارية عن الصحة، ولم يدل بأي تصريح أو معلومات تتعلق بهذا الموضوع، مستغربا إشاعة هذه الأخبار عن لسانه عبر إحدى الصحف المحلية”.

وأضاف الأتاسي لتلفزيون الخبر أن” وضع مياه الشرب في حمص جيد جدا ولم يسجل إصابات، أو تقع أي إشكالات أو التهابات أمعاء كما أشيع في تلك الوسائل”.

من جانبه، نفى أكرم حمدان مدير دائرة المشتركين في المؤسسة العامة لمياه الشرب لتلفزيون الخبر، ما نقل عنه في نفس الصحيفة عن وجود هذا العدد من حالات التسمم بمياه الشرب”.

وأوضح أن” ما حصل هو حالة تلوث فردية في حي الأرمن نتيجة تسرب مياه صرف صحي وتم معالجة الموضوع بعد التأكد من التلوث دون وجود أي حالة مرضية”.

وأردف” نقوم يوميا بمراقبة وفحص مياه الشرب والتأكد من سلامتها وخلوها من أي ملوثات، وكل الأخبار التي تحدثت عن أرقام كبيرة لمصابين بأمراض والتهابات عارية عن الصحة تماما”.

من جهته أيضا، نفى المهندس حسن حميدان مدير المؤسسة العامة لمياه الشرب في حمص الخبر جملة وتفصيلا، واضاف” قد تحدث بعض الحالات الفردية عند قيام أحد المواطنين بإصلاح الفرعة المائية في منزله دون التنسيق مع الجهات المعنية ما يؤدي لإحداث تسرب وتلوث في مياه الشرب دون علمه”.

و تواصل تلفزيون الخبر مع الدكتور علي جبر مدير مشفى الباسل الاسعافي في حي الزهراء، ونفى جبر الخبر جملة وتفصيلا، وأضاف” حصلت حالة تسمم إثر تناول عائلة للبطيخ، وحالة أخرى حصلت مع اطفال إثر تناولهم العنب غير المغسول، وتم تخريجهم جميعا بصحة جيدة”.

وكانت إحدى الصحف المحلية نقلت عن الأتاسي قوله أن “عدد حالات التسمم بلغ حوالي 147 حيث تعرضوا لإسهال والتهاب أمعاء ، تم نقلهم إلى مشفى الباسل في حي الزهراء لمعالجتهم”.

وبحسب الصحيفة، فإن العديد من الشكاوى وردت من عشرات المواطنين القاطنين في أحياء حمص، تتحدث بالمجمل عن “تلوث مياه الشرب التي تصل لمنازلهم بمياه الصرف الصحي منذ نحو الشهر “.

 

كما نقلت الصحيفة عن مدير دائرة المشتركين في المؤسسة العامة لمياه الشرب في حمص أكرم حمدان،” وجود تلوث بمياه الشرب بعد أخذ عينات من المياه بالمنطقة وأجراء التحاليل المخبرية”.

يذكر أن محافظة حمص تشهد نقصا بمياه الشرب لاسيما في مناطق الريف الشرقي منها، حيث يعتمد الأهالي على شرائها من الصهاريج بتكلفة عالية وتسعيرة كيفية من أصحاب تلك الصهاريج، ما يؤدي لوقوع بعض حالات التسمم حسب مصدر تلك المياه المجهولة في بعض الأحيان.

وكان مدير المؤسسة العامة لمياه الشرب في حمص أكد مرارا لتلفزيون الخبر أن مياه الشركة صحية و غير ملوثة وتخضع للمراقبة والفحص بشكل دائم من قبل المختصين في المؤسسة.

عمار ابراهيم_تلفزيون الخبر_حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى