محليات

حالتا وفاة في سكن دمشق الجامعي هذا العام

شهد العام الحالي وقوع حالتي وفاة في السكن الجامعي في دمشق، حيث قال مدير المدينة الجامعية بدمشق أحمد واصل: “وقع في هذا العام حالتا وفاة لطالبين إثر سقوطهما من أحد الطوابق في السكن الجامعي، إضافة إلى تسجيل إصابة واحدة بكسور بعد إسعافها”.

وأكد واصل، بحسب صحيفة “الوطن” شبه الرسمية أن “إدارة السكن الجامعي تصدر تعليمات مشددة لمنع الجلوس على النوافذ أو الشرفات”.

وازداد عدد طلاب السكن الجامعي في دمشق مؤخراً نتيجة لظروف الحرب التي أدت إلى قدوم كثير من طلاب المحافظات التي تتعرض لسيطرة المسلحين إلى دمشق.

ولفت إلى أن “انتقال الطالب من وحدة سكنية إلى أخرى عن طريق النوافذ نتيجة لنسيان المفتاح أو لسبب آخر، يؤدي إلى مخاطر كبيرة، معتبراً أنه “يجب على الطلاب الاستجابة لجميع التوجيهات التي تصب في تأمين الحماية والسلامة للطالب الجامعي”.

و أشار واصل إلى أنه “تم تركيب حماية للنوافذ في ثلاث وحدات سكنية تشمل حماية نوافذ المطابخ التي تعتبر منخفضة في تصميمها وذلك لحماية الطلاب”.

و أضاف: إن “إدارة المدينة الجامعية لديها كوادر خاصة ومسؤولون في كل وحدة سكنية لمتابعة أي حادثة أو حالات ترتبط بإقامة الطالب ضمن الوحدة السكنية سواء في تجمع المزة، أم في تجمع الهندسات في (الطبالة)”.

وأوضح واصل أن “المدينة الجامعية تحتضن حالياً 26 ألف طالب وطالبة في 24 وحدة سكنية يتوزعون على 16 وحدة سكنية في تجمع المزة، إضافة إلى ست وحدات سكنية في الطبالة، ووحدتين دراسات عليا في المزة”.

يذكر أن الطاقة الاستيعابية للسكن الجامعي تقدر بـ14 ألف طالب وطالبة، ولكن ازداد العدد لنحو الضعف نتيجة لظروف الأزمة، وبهدف التوجه نحو استيعاب أكبر عدد ممكن من الطلاب.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى