محليات

حالة الطرق العامة نتيجة الأحوال الجوية

بينت إدارة المرور في وزارة الداخلية أن “عدة طرق بمحافظات ريف دمشق والقنيطرة ودرعا واللاذقية والسويداء غير سالكة نتيجة الأحوال الجوية السائدة”، يوم الخميس.

وأوضحت الإدارة، بحسب وكالة “سانا”، أن “جميع الطرق المؤدية الى قدسيا بمحافظة ريف دمشق سالكة عدا الطرق المؤدية إلى الديماس البلد وجديدة يابوس، سالكة بصعوبة بسبب تراكم الثلوج”.

وأضافت: “كذلك جميع الطرق في منطقة داريا سالكة، عدا طريق ضاحية 8 آذار تحت جسر الباردة بسبب ارتفاع منسوب المياه حيث تصل إلى 1 متر تقريباً”.

وأشارت الإدارة إلى أن “جميع الطرق في منطقة الزبداني سالكة، عدا طريق سوق وادي بردى – هريرة غير سالك بسبب تراكم الثلوج”.

وفي محافظة القنيطرة، بينت الإدارة أن “جميع الطرق فيها سالكة بصعوبة بسبب تساقط الثلوج، عدا طريق حضر- عين التينة غير سالك بسبب تراكم الثلوج”.

أما بمحافظة درعا، “فجميع الطرق في المحافظة سالكة عدا طريق عام دمشق درعا سالك بصعوبة بسبب هطول الأمطار الغزيرة”.

وذكرت الإدارة أن “طرق محافظة اللاذقية جميعها سالكة، عدا طريق أم الطيور الفرعي غير سالك بسبب انهيار في الجدار الإسمنتي الاستنادي وانهيار بالتربة أسفل الطريق”.

وتابعت: “طريق صلنفة محطة البث الغاب غير سالك أيضاً بسبب تراكم الثلوج، أما طريق جرنة حمام القراحلة فغير سالك بسبب السيول وتراكم الأتربة على الطريق”.

وبالإنتقال لمحافظة السويداء، بينت الإدارة بأن “جميع الطرق سالكة عدا الطرق المؤدية إلى ناحية المشنف وقراها وطريق مفعلة الطيبة غير سالكة بسبب تراكم الثلوج”.

كما أن “الطرق المؤدية إلى ناحية ملح وقراها سالكة بصعوبة بسبب تراكم الثلوج وتشكل الضباب، على حين أن الطرق المؤدية إلى منطقة صلخد سالكة بصعوبة بسبب الضباب الكثيف”.

ونصحت إدارة المرور السائقين “باستعمال الأنوار الخاصة بالضباب وتفقد المكابح وتخفيف السرعة عند المنعطفات والمنحدرات ومفارق الطرق والقيادة بحذر تفادياً لوقوع الحوادث”.

يذكر أن إدارة المرور في وزارة الداخلية كانت خصصت كل من الرقمين 5422703 و5411365 للاستعلام عن حالة الطرق.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى