العناوين الرئيسيةمحليات

حارات شارع سينما فؤاد في دير الزور بلا كهرباء .. والأهالي يشتكون

ا

شتكى عدد من سكان الأحياء المتفرعة من شارع سينما فؤاد عبر تلفزيون الخبر، عدم تمديد شركة الكهرباء للتيار الكهربائي إلى الحارات المتفرعة في الشارع، علما أنه تم الانتهاء من إيصال الكهرباء لجميع المحلات في الشارع المذكور”.

وقال أحد السكان المشتكين لتلفزيون الخبر “أعيش أنا وعائلتي في منزلي الذي يوجد في إحدى الحارات المتفرعة من شارع سينما فؤاد منذ البدء بتأهيل المنطقة للسكن رغم الدمار الهائل الذي حل فيها، ولكننا مضطرين للعيش والرجوع إلى منازلنا نتيجة ارتفاع كلفة الإيجارات في الأحياء المأهولة وفي باقي مناطق مدينة”.

وأضاف أن “الأمر الذي شجعنا أكثر للرجوع إلى منازلنا أنا وباقي جيراني هو قيام أصحاب المحلات التجارية بإصلاح محلاتهم، بعد أن تم الانتهاء من أعمال البنى التحتية وتزفيت الشارع وإيصال التيار الكهربائي، ولكننا تفاجئنا بعدم تمديد الكهرباء للمنازل في الأحياء السكنية المتفرعة من الشارع”.

ومن جانبه أوضح مدير عام شركة كهرباء ديرالزور المهندس خالد لطفي لتلفزيون الخبر “منذ البدء بأعمال تمديد التيار الكهربائي لشارع سينما فؤاد كان العقد المبرم بيننا وبين منظمة UNDP هو إيصال الكهرباء للمحلات التجارية في الشارع فقط “.

وأضاف “أننا لا نستطيع التغذية من الخط المتوسط حتى ننتهي من تمديد الكهرباء في شارع سينما فؤاد لنرى مدى قدرة استطاعة الحمولة التي تتحملها مراكز التحويل”.

وأوضح لطفي “في حال أن المحولات كانت تسمح أو لا تسمح بتغذية الكهرباء للحارات المتفرعة من الشارع من أجل تلافي أي مشاكل كون الإمكانيات الفنية لا تسمح بتمديد الكهرباء حاليا للشوارع الفرعية “.

ونوه لطفي إلى أن “الكابلات التي قمنا بتمديدها في الشارع جميعها كابلات أرضية”، مبيناً أنه “عندما يعطى حمل غير مناسب للحمل المحدد يتعطل الخط بالكامل ولا نستطيع إعادة تشغيله خاصة بعد إصلاح البنى التحتية وتزفيت الشارع”.

وأكد لطفي أن “جميع اللوحات تغذت بالتيار الكهربائي، وقمنا بفتح اضبارة خاصة لشارع سينما فؤاد”، لافتا إلى أنه على “أي مواطن يرغب بتمديد التيار الكهربائي لمحله عليه تبرئة ذمته المالية المترتبة عليه في الشركة وتقديم طلب من أجل توصيل الكهرباء بشكل أصولي”.

ومن جانب آخر قال لطفي “ستتركز أعمالنا في الفترة القادمة بالتوسع في تمديد التيار الكهربائي في حي الجبيلة لنصل إلى محيط فرن العبود وجباية الجبيلة وتشغيل مركز تحويل في حي الحميدية، إضافة لتشغيل خط متوسط من محطة توليد التيم إلى شارع بورسعيد”.

الجدير بالذكر أن شركة كهرباء دير الزور قامت الأسبوع الماضي بوضع ٣ محولات بالخدمة تقوم بتغذية ٩٥% من حي البغلية بالتيار الكهربائي، كماوضعت منذ يومين ٤ محولات على الأبراج والآن يتم العمل عليها لتغذية الحي بالكامل”.

 

حلا المشهور – تلفزيون الخبر – ديرالزور

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏سماء‏، و‏سحاب‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏            ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، و‏سماء‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٤‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏أشخاص يقفون‏‏‏‏

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى