ميداني

“جيش مغاوير الثورة” يتقاعس عن إدخال المواد الغذائية ومساعدة النازحين في مخيم الركبان

اتهم ما يسمى برئيس المكتب الإعلامي في “الإدارة المدنية” لمخيم الركبان، “محمود الهميلي”، تنظيم “مغاوير الثورة” بالتقاعس عن تأمين المواد الغذائية ومساعدة النازحين في المخيم.

وأضاف الهميلي، بحسب مواقع إعلامية “معارضة”، أنّ “إدارة المخيم جلست أكثر من مرة مع قادات من “التحالف الدولي” و”مغاوير الثورة” من أجل الحديث عن أوضاع المخيم وتأمين المواد الغذائية له، ولكن كان ردهم بأن عملهم عسكري ولا يستطيعون تقديم شيء للمخيم”.

وأحصت مواقع الكترونية “معارضة” وفاة 14 مدنياً بينهم أربعة أطفال وامرأتين، في مخيم الركبان بريف حمص الجنوبي الشرقي، خلال الـ 15 يوماً الماضية، بسبب سوء الأوضاع المعيشية وانعدام الرعاية الطبية فيه، وإغلاق الأردن للمعابر الموجودة في المنطقة، إضافةً إلى منع الأردن دخول المساعدات الإنسانية إلى المخيم.

ونقلت المواقع عما أسمتها “مصادر”، أن “معبر التنف بريف حمص الجنوبي الشرقي، الواقع تحت سيطرة تنظيم “جيش مغاوير الثورة” التابع لميليشيات “الجيش الحر” الاسلامية المتشددة المدعومة من “التحالف الدولي”، يمكن أن يكون طريقاً بديلاً ومناسباً عن المعابر الأردنية، لإيصال المساعدات إلى مخيم الركبان”.

إلا أن “جيش مغاوير الثورة” يتقاعس عن إدخال المواد الغذائية ومساعدة النازحين في المخيم، لارتباطات سياسية وعسكرية ذات صلة بالقاعدة العسكرية التابعة لـ “التحالف الدولي” في المنطقة.

يذكر أن معبر التنف، الذي يسيطر عليه التنظيم المتشدد لا يبعد سوى مسافة 20 كيلو متراً عن مخيم الركبان.

فراس عمورة – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى