العناوين الرئيسيةرياضة

“جوكوفيتش” وأنس جابر يؤسسان اتحاداً مستقلاً للتنس

أعلن لاعب التنس المصنف الأول عالمياً سابقاً، الصربي نوفاك جوكوفيتش، يوم الأربعاء، أنه سيكون برفقة التونسية أنس جابر على رأس اتحاد جديد للاعبي ولاعبات كرة المضرب المحترفين.

 

وأعلن “جوكوفيتش” عن إنشاء هذا الإتحاد على هامش بطولة الولايات المتحدة المفتوحة 2020، بعد ترك منصبه كرئيس لمجلس لاعبي “أيه تي بي”، وهي الهيئة التمثيلية الرسمية للاعبي كرة المضرب.

 

وسيشارك ستة لاعبين آخرين في اللجنة التنفيذية للاتحاد الذي لا يسعى لمعارضة الهيئات العالمية الأخرى، مثل رابطتي الرجال “أيه تي بي” والسيدات “دبليو تي أيه”، وأوضح الإتحاد في بيان صحافي أن هذه اللجنة ستركّز على تحسين حقوق اللاعبين وتطوير سوق كرة المضرب.

 

ويتمثل هدف الإتحاد الرئيسي، بحسب اللاعب الصربي، في منح اللاعبين وزنًا أكبر في القرارات المتعلقة بالرياضة على المستوى الاحترافي، لا سيما فيما يتعلق بجوائز البطولات المالية.

 

ويصنف جوكوفيتش أحد أفضل لاعبي لعبة التنس على مر التاريخ حيث حقق رقم قياسي 20 لقبًا في جراند سلام بالتشارك مع روجر فيدرر ورافاييل نادال، في حين تعد التونسية أنس جابر أول لاعبة عربية تبلغ نصف نهائي بطولة الولايات المتحدة المفتوحة للتنس، آخر البطولات الأربع الكبرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى