كاسة شاي

جواز سفره أنقذ حياته من “بابا نويل”

قال الشاب اللبناني فرانسوا الأسمر أن جواز سفره هو الصدفة التي وصفها بـ “السعيدة” ليس إلا هي التي أنقذته من الموت على يد “بابا نويل” مسلح في مدينة اسطنبول التركية.

وأضاف الأسمر في حديث إلى قناة “LBCI” اللبنانية أن الشيء الوحيد الذي حماه من المجزرة الارهابية التي حدثت في مدينة اسطنبول التركية ليلة رأس السنة هو جواز السفر.

وأوضح الأسمر أنه أصيب في صدره ولولا الجواز الذي كان لحظة الهجوم في جيبه بالقرب من مكان القلب وتعثر وصول الرصاصة إلى قلبه، للقي مصرعه فورا.

وكان كشف قنصل لبنان العام في اسطنبول هاني شميطلي يعد زيارته إلى دائرة الطب العدلي في مدينة إسطنبول عن أن هناك 3 قتلى و4 جرحى لبنانيين من بين ضحايا الهجوم، ومن بين الجرحى ابنة نائب في مجلس النواب اللبناني.

يذكر أن مسلحا كان اقتحم برشاش ملهى “رينا” باسطنبول وأطلق النار ليلة رأس السنة على الناس المحتفلين، ما أسفر عن مقتل 39 شخصا، بينهم 16 أجنبيا، وإصابة 65 آخرين، وأعلن تنظيم “داعش” لاحقا مسؤوليته عن هذه المجزرة.

وتناقلت مواقع التواصل الاجتماعي خبر تنكر المهاجم، الذي يرجح أنه ينتمي لـ “كتائب تركستان”، بزي “بابا نويل”، فيما أعلن رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم أن منفذ الهجوم لم يتنكر بملابس ” بابا نويل “، وأنه وبعد أن نفذ جريمته ترك سلاحه في ساحة الجريمة وفر من المكان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى