فلاش

جنوب دمشق يتظاهر دعماً للمصالحة والتنظيمات المتشددة تقابله بالرصاص

شهدت بلدات جنوب دمشق مظاهرات كبيرة تدعو للمصالحة، وتندد برفض التنظيمات المتشددة لها، لتقوم الأخيرة بمقابلتها بالأعيرة النارية.

وكشف عضو في لجنة مصالحة جنوب دمشق، فضل عدم الكشف عن اسمه، لتلفزيون الخبر عن “خروج أهالي بلدات يلدا وببيلا وبيت سحم بمظاهرات كبيرة رفضاً للسلاح وتأييدا للمصالحة”.

وأضاف عضو لجنة المصالحة، نقلاً عن مصدر محلي في ببيلا، أن “تنظيم “جيش الابابيل” قام بإطلاق الأعيرة النارية على المتظاهرين لتفريقهم”.

وبين عضو لجنة المصالحة أن “التنظيمات المتشددة كانت أعلنت منذ أيام رفضها للمصالحة مع الدولة السورية، في ظل سخط وغضب شعبي على هذه التنظيمات”، مضيفاً أن “التنظيمات المتشددة وضعت أسماء أعضاء المصالحة على قائمة الاغتيالات، ومنعتهم من الدخول للبلدات”.

وكانت مصالحة بلدات جنوب دمشق، يلدا وببيلا وبيت سحم، تعثرت غير مرة، بسبب انسحاب التنظيمات المتشددة المسيطرة على البلدات من الاتفاق، أو رفضها تسليم السلاح، أو غيرها من الأسباب التي نسوق بها هذه التنظيمات لتعطيل المصالحة.

يذكر أن بلدات جنوب دمشق يسيطر عليها تنظيمات “جيش الأبابيل”، الذي قام بإطلاق النار على المتظاهرين، و”جيش الاسلام” و”فرقة دمشق”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى