العناوين الرئيسيةمجتمع

جمعية الشيخ أحمد قرفيص الخيرية تقدم “مولدة كهربائية” لحل مشكلة ضخ المياه فيها

قام الأهالي بمبادرة مقدمة من جمعية الشيخ أحمد قرفيص الخيرية، والمواطن محمود عبود من اهالي القرية، بتقديم حل دائم لمشكلة ضخ المياه إلى حارات قرية قرفيض.

ويعاني أهالي بلدة قرفيص التابعة لناحية القطيلبية في ريف جبلة، كما القرى المجاورة في ريف اللاذقية من قلة المياه، بالرغم من قربها من نبع السن، بسبب عدم إعفاء محطات ضخ المياه من التقنين الكهربائي المطبق عليها.

وقال رئيس بلدية قرفيص حسن يوسف، لتلفزيون الخبر: تم تقديم مولدة كهرباء مع مستلزماتها، لمحطة ضخ المياه في قرية قرفيص، والتي تمّ وضعها في الخدمة لتحسين واقع تزود المياه في القرية.

وأضاف يوسف “تصل ساعات الضخ كحد أقصى خلال اليوم، لأربع ساعات وهي غير كافية، ومع وضع المولدة نقوم بالضخ لعدد ساعات مماثلة، لتصل عدد ساعات الضخ لعشر ساعات في اليوم”.

وأكمل يوسف “تقدر كلفة المولدة الكهربائية حوالي 40 مليون ليرة سورية، وتكفلت الجمعية الخيرية والسيد محمود عبود، بتأمين الوقود اللازم لتشغيلها بشكل دائم، و استطاعتها 50 kva”.

وتابع رئيس البلدية “كان هناك دراسة لإعفاء المضخة من التقنين، وتبين أنها تكلف الدولة أكتر من 700 مليون ليرة، لذلك لايمكن تطبيقها”.

يذكر أن بلدة قرفيص تتبع لها عدة قرى منها العقيبة، الزهراء، دوير بعبدة، البرازين، بالإضافة إلى مزارع قرية قرفيص وهي مزرعة السن ومزرعة بشنانا.

شذى يوسف-تلفزيون الخبر-اللاذقية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى