العناوين الرئيسيةرياضة

جماهير نادٍ تركي تغرق أرضية الملعب بآلاف ألعاب الأطفال

ألقى مشجعو فريق “بشكتاش التركي”، مساء الأحد، كميات ضخمة من ألعاب الأطفال على أرضية ملعب المباراة التي جمعت فريقهم بنظيره “أنطاليا سبور”، وذلك دعمًا للأطفال المتضريين من الزلزال.

وفوجئ ملعب المباراة، عند الدقيقة 4:17 ، بإلقاء الآلاف من ألعاب الأطفال، وهو التوقيت نفسه للزلزال الذي ضرب جنوب البلاد، وخلف دمارًا وخسائر بشرية ومادية هائلة.

وتوقفت المباراة عند الدقيقة الرابعة والثانية السابعة عشرة، وألقى المشجعون الألعاب على أرض الملعب للأطفال المتضررين من الزلزال، وجرى عرض رموز لوحات 11 مقاطعة على لوحة النتائج.

ونالت الحادثة إعجاب كثيرين، وتم تداول صورها ومقاطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ومن المقرر أن تذهب جميع الألعاب التي ألقتها الجماهير إلى الأطفال الذين تضرروا من الزلزال.

وكان الاتحاد التركي أعلن عقب وقوع الزلزال المدمر إيقاف الدوري لأجل غير مسمى، قبل أن يعود بوم السبت بمواجهة فنربخشة وكونيا سبور.

ويشار أن هذه اللافتة متشابهة مع عادة جماهير ريال بيتيس الإسباني الذين يلقون الألعاب في أعياد الميلاد لتقديمها إلى الأطفال الأيتام.

وشهدت تركيا وشمال سوريا زلزالاً بقوة 7.8 على مقياس ريختر، في السادس من شباط الجاري، وتسبب في وفاة 50 ألف، وخلف دماراً واسعاً، وأعقبه مئات الهزة الارتدادية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى