سياسة

جماعة “الإخوان المسلمين” فرع سوريا تتبرأ من أحد أعضائها

تبرأت جماعة “الإخوان المسلمين” المتشددة في سوريا من أحد أعضائها المدعو عبيدة نحاس، رئيس ما يسمى بـ “حركة التجديد الوطني”، وذلك بعد زيارته إلى مناطق “الإدارة الذاتية” الكردية شمال شرق سوريا.

وجاء في بيان الجماعة، الذي نقلته صحيفة “معارضة” أنه “تؤكد جماعة “الإخوان المسلمين” في سوريا أن عبيدة نحاس استقال من الجماعة في عام 2014، وأنه لا يمثلها في أي لقاءات أو أنشطة يقوم بها حالياً أو في المستقبل، ولم تعد له أي علاقة بالجماعة منذ ذلك الوقت”.

وكان نحاس زار مناطق في مدينة الرميلان بمحافظة الحسكة، ضمن وفد “معارض”، ضم إلى جانبه كرئيس لـ “حركة التجديد الوطني”، مدير المكتب التنظيمي في “تيار الغد السوري” المدعو علي العاصي، وممثل “هيئة التنسيق الوطني” المدعو زياد وطفة.

والتقى الوفد مع قادة ومسؤولين في “الإدارة الذاتية” الكردية، المعلنة من قبل حزب “الاتحاد الديمقراطي الكردي” الـ (PYD)، أبرزهم القيادي الكردي آلدار خليل.

وأسس نحاس “حركة التجديد الوطني” مؤخرًا، وشكّل تحالفاً مع “تيار الغد” الذي يقوده أحمد الجربا، والمدعوم من قبل السعودية ومصر، في مواجهة “الائتلاف” ذو الميول الإخواني والمدعوم من قبل تركيا وقطر.

يذكر أن عبيدة النحاس كان ممثل سابقاً لجماعة “الإخوان المسلمين” في كل من “المجلس الوطني” و “الائتلاف المعارض”، وشارك في اجتماعات جنيف 2، ومن بعدها غير خطه السياسي بتخليه عن جماعة “الإخوان المسلمين”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى