العناوين الرئيسيةمحليات

“جريح وطن” يحذر من رسائل احتيال عبر “واتساب”

حذر مشروع “جريح وطن” من مجموعة على تطبيق “واتساب” تحتال على بعض الجرحى من خلال طلبهم الحصول على بعض المعلومات الشخصية عنهم وتعريضهم للخطر والابتزاز.

وفي بيان نشره مشروع “جريح وطن” على موقعهم الرسمي في “فيسبوك”، قال إن عدد من الجرحى في عدة محافظات تعرضوا لمحاولة احتيال بواسطة مجموعة واتساب باسم “Gruppo Siria” أنشئت خلال شهر شباط الفائت.

ويدير مجموعة “Gruppo Siria” شخص من خارج البلاد يدعي أنه سيقدم مساعدات مادية للجرحى من خلال تحويل مبالغ مالية إليهم “حوالة” مقابل حصول هذا الشخص على معلومات شخصية عن الجرحى تتعلق بإصاباتهم وأوضاعهم الصحية والاجتماعية والمهنية إضافة إلى صور شخصية لهم وإيهامهم بأنه يتعاطف معهم ويريد مساعدتهم.

ودعا “جريح وطن” الجرحى إلى عدم الاستجابة لأي محاولة تواصل من قبل أرقام هواتف غير معروفة ومشبوه بها وعدم الإفصاح عن أي معلومة شخصية قبل التأكد من هوية المتصل. وإعلامهم باي حالة شبيهة لاتخاذ الإجراء المناسب.

وتعتبر مؤسسة “جريح وطن” منظمةٌ حقوقيةٌ تدافع عن “ذوي الاحتياجات الخاصة” الذين جرحوا في الحرب، ويعمل المشروع على رعاية ودعم جرحى العمليات الحربية سواء من ناحية تعزيز قدراتهم الحسية والحركية والنفسية أو من ناحية تحقيق الاستقلالية المادية لهم وتعزيز اعتمادهم على ذاتهم.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى