العناوين الرئيسية

“جريح الوطن”: قروض تشغيلية لجرحى العمليات الحربية بفوائد قليلة جداً

أعلن مشروع “جريح الوطن” عبر حسابه على “فيسبوك” أنه أصبح بإمكان جرحى العمليات الحربية المنضمين إلى المشروع الحصول على قروض إنتاجية وتشغيلية لمشروعاتٍ صغيرة من المصارف العامة (الزراعي التعاوني، التسليف الشعبي) بفوائد قليلة جداً.
وذكر الإعلان أن “الفائدة المترتبة على الجريح المقترِض ستكون 2% فقط إذا كان من شريحة العجز الكلي وتحت الكلي، وستكون الفائدة 5% فقط للجريح المقترض إذا كان من شريحة العجز الجزئية”.
وتابع المشروع “سيتحمّل صندوق المعونة الاجتماعية النسبة المتبقية من الفائدة على القرض، بموجب الاتفاقيات الموقعة مع تلك المصارف ووفق الاشتراطات المقررة لديها للحصول على القروض”.
وقرّر مجلس إدارة صندوق المعونة الاجتماعية أيضاً زيادة تحمّل الصندوق من الفائدة المقررة على القروض التي يحصل عليها الجرحى من المصارف الخاصة، بموجب الاتفاقيات الموقعة بين الصندوق والمصارف الخاصة وهي (الوطنية للتمويل، الإبداع) لتصبح الفائدة 8% بدلاً من 6%.
وتوفّر هذه الخطوة “بيئة أوسع وأكثر جدوى لصالح جرحى الحرب، سواءً بإقامة مشاريعهم الإنتاجية والاقتصادية الصغيرة، أو لجهة توسيع مشاريعهم القائمة، أو لجهة إحياء مشاريعهم المتعثرة، بما يساعد في تحقيق الاستقلالية المادية للجريح وتمكينه اقتصادياً”، بحسب الإعلان.
الجدير ذكره أن آلية وشروط حصول الجرحى على القروض التشغيلية أو الإنتاجية من المصارف العامة لم تتغير، وبقيت معايير المصارف في منح القروض ذاتها، وأن الذي تغيّر هو تحمّل نسبة كبيرة من الفائدة من قبل صندوق المعونة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى