محليات

جديد وزارة الإعلام.. ست قنوات على الموبايل دون الحاجة لانترنت

قال وزير الإعلام رامز ترجمان أنه “تم وضع خطة بموضوع التطوير التقني وتأمين تجهيزات حديثة إضافة إلى طرح مشروعين مهمين، الأول وهو الإرسال الرقمي بحيث يتم إرسال 6 قنوات على الموبايل دون الاعتماد على الانترنت، والثاني يتم العمل عليه بالتعاون بين وزارة الإعلام والاتصالات كإحدى التقنيات المهمة لعمليات الاستبيان”.

وأشار ترجمان في حديث للصحفيين عقب انتهاء جلسة الحكومة التي خصصت لمناقشة الواقع الإعلامي في سوريا إلى أنه “سيتم خلال أيام دخول “الفيديو وول” إلى استديو المركز الإخباري والفضائية السورية”.

وأكد ترجمان على “ضرورة تفعيل المكاتب الإعلامية لدورها المهم في تأمين صلة الوصل بين المواطن والمسؤول”، لافتاً إلى أن “الإعلام ليس منوطاً فقط بوزارة الإعلام وإنما هو عملية متكاملة تهم جميع النقابات والمؤسسات الاقتصادية والسياسية بجميع مفاصل الدولة”.

وأضاف ترجمان أن “تطوير الإعلام هو عبارة عن شقين الخطاب الإعلامي والتقني والجميع يعرف أن الإعلام السوري يتعرض لحصار من قبل الدول المعادية لسوريا وبالتالي هناك صعوبة في تأمين التجهيزات اللازمة للمؤسسات الإعلامية”.

ونوه وزير الإعلام “بضرورة التركيز على رفع أداء ومستوى العاملين في وزارة الإعلام من خلال الدورات المهنية وتفعيل دور معهد الإعداد الإعلامي ومديريات التدريب الموجودة في المؤسسات الإعلامية”، لافتاً إلى “الدور المهم للإعلام المحلي والإذاعة المحلية في إيصال هموم ومشاكل المواطنين على مستوى كل محافظة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى