ميداني

“جبهة النصرة” تشن هجوماً على ريف حماة الشمالي

شنّت تنظيمات تابعة ل”جبهة النصرة” صباح الثلاثاء هجوماً واسع النطاق وعلى عدة محاور في ريف حماه الشمالي، شمال قرى قصر أبو سمرة، الشعته، كراح خفسين، تل الأسود، الزغبة، الطليسية، معان.

وقال مصدر عسكري لتلفزيون الخبر “بدأ الهجوم حوالي السادسة من صباح اليوم بتمهيد ناري كثيف على القرى ونقاط الجيش العربي السوري والدفاع الوطني المحيطة بها، استخدم المسلحون فيه صواريخ الفيل والغراد وقذائف الهاون تبعه تقدم عناصر المشاة والدبابات والرشاشات”.

وأضاف المصدر “تمكنت القوات الموجودة من استيعاب الهجوم ومنع تقدم المسلحين الذين حاولوا التقدم بأعداد كبيرة ومعهم الدبابات والعربات والرشاشات”.

وتابع المصدر “كان للطيران الحربي السوري والروسي دور بارز في استهداف مؤازرات المسلحين وأماكن تجمعهم كما تم استهداف مقراتهم في ريف إدلب”.

وأضاف المصدر “تم تدمير دبابتين ومدرعة على جبهة قصر أبو سمرة وتدمير دبابة بالقرب من نقطة النقرة البيضاء إضافة لتدمير عدد من الآليات وقتل عدد كبير من المسلحين المهاجمين”.

وذكرت صفحات مواقع التواصل ” المعارضة” أن العملية سميت “يا عباد الله اثبتوا” ، ويشارك فيها عدة تنظيمات متشددة منها “جبهة النصرة” و”جيش إدلب الحر” و “جيش النخبة” وغيرهم.

يذكر أن التنظيمات المتشددة كانت قامت بهجوم مماثل شَمل نفس محور الهجوم الحالي منذ حوالي سنة، وتم صد الهجوم ولم يتمكن المهاجمون حينها من تغيير خارطة السيطرة إلا لأيام معدودة.

محمد الأسعد – تلفزيون الخبر – حماة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى