تعليم

جامعة “هونغ كونغ” تقدم منح دراسية لطلاب الأولمبياد العلمي السوري

أعلنت جامعة “هونغ كونغ” عن تقديم منح دراسية كاملة لمن يرغب من طلاب الأولمبياد العلمي السوري الحائزين ميداليات في الأولمبياد العالمية للرياضيات.

وقال رئيس هيئة التميز والإبداع عماد العزب إن الحضور المميز الذي حققته مواهب سوريا في الأولمبياد العالمي الأخير للرياضيات الذي أقيم في “هونغ كونغ” مؤخرا دفع جامعتها الأولى لتقديم المنح الدراسية الكاملة للفائزين بالميداليات على الصعيد العالمي.

.

وأوضح العزب وفقاً لوكالة “سانا”: “أن الصورة العلمية المتميزة التي رسمها أبناء سوريا من أعضاء الفريق العلمي لمادة الرياضيات في الأولمبياد العالمي واعتلاءهم منصات التتويج وفوزهم بثلاث ميداليات وثلاث شهادات تقدير وعدم خروج أي منهم دون تتويج”.

وتابع العزب “كل ذلك كان كافياً لإعطاء فكرة مهمة للجميع أن سوريا بلد العلم والفكر والحضارة ووطن التميز والإبداع وتنمية وتطوير الخامات والمواهب والطاقات القادرة على الإبداع والابتكار”

وبيّن العزب أن جامعة هونغ كونغ تعتبر من أهم الجامعات دوليا وتصنف بالمرتبة الـ 28 على مستوى جامعات العالم والأولى آسيويا، وبامتلاكها نخبة من الكفاءات العلمية التدريسية والبحثية على مستوى العالم وليس على مستوى بلدها فحسب.

وكان الفريق السوري المشارك في الأولمبياد العالمي للرياضيات المقام في “هونغ كونغ” حقق في منتصف الشهر الجاري 3 ميداليات برونزية و3 شهادات تقدير ورفع ترتيب سورية للمرة الأولى للمرتبة الـ 48 عالمياً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى