العناوين الرئيسيةثقافة وفن

جامعة طوكيو للدراسات الأجنبية تنظم مسابقة لقراءة نصوص من الأدب السوري

نظمت جامعة طوكيو للدراسات الأجنبية مسابقة قراءة باللغة العربية، بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية، وذلك بالتعاون مع سفارة الجمهورية العربية السورية في اليابان وبمشاركة لجنة تحكيم من سوريا.

 

وتنافس طلاب يابانيون يدرسون اللغة العربية على قراءة نصوص أدبية لشعراء وأدباء سوريين، وفق ما نقلت “سانا”.

 

وشارك في المسابقة التي أقيمت عن طريق الإنترنت 39 طالباً وطالبة من جامعة طوكيو للدراسات الأجنبية، وألقوا نصوصاً شعرية لكل من الشعراء زكي قنصل ونزار قباني وسليمان العيسى وبدوي الجبل.

 

وتنوعت القصائد، فمنها ما تغنى في حب دمشق وبالجلاء والياسمين والسيف الدمشقي والأم.

 

وضمت لجنة التحكيم كلاً من رئيس اللجنة محمد نجيب إيلجي (القائم بالأعمال في السفارة السورية في اليابان)، ورئيس معهد تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها،في دمشق نجود عطا الله.

 

وضمت أيضاً رئيس مركز اليابان للتعاون الأكاديمي، جامعة حلب الدكتور عبد الإله ناولو، والدكتورة ناهد المرعي (قسم اللغة اليابانية جامعة دمشق)، والقائم بالأعمال في السفارة اليابان في سوريا هيروفومي مياكي.

 

يذكر أن المسابقة اختتمت بتكريم أفضل سبعة طلاب وتم توزيع الجوائز عليهم، وهي جائزة التفوق وجائزة التميز وجائزة الإجادة وجائزة مركز اليابان للتعاون الأكاديمي بجامعة حلب وجائزة قسم اللغة اليابانية بجامعة دمشق وجائزة معهد تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها والجائزة التشجيعية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى