العناوين الرئيسيةتعليم

جامعة طرطوس تُعلن عن حاجتها لمدرّسين من خارج الملاك

أعلنت جامعة طرطوس عن حاجتها لتكليف مدرّسين من خارج الملاك (ساعات) للعام الدراسي 2022-2023 لمجموعة من الاختصاصات في مختلف الكليات، وذلك للقسمين العملي والنظري.

وحول هذا الإعلان، أفاد رئيس جامعة طرطوس، الأستاذ الدكتور محمد عباس ديوب، لتلفزيون الخبر، أن: “الاحتياجات المطلوبة هي لكليات الطب البشري، طب الأسنان، الصيدلة، والهندسة المعمارية وذلك لجميع الاختصاصات في الكليات المذكورة للقسمين العملي والنظري”.

وتابع “ديوب”: “إضافةً إلى وجود حاجة لاختصاصات لبعض الأقسام في كليات الهندسة التقنية، كلية السياحة، المعهد العالي للغات، هندسة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وكلية العلوم للقسم النظري”.

وبيّن رئيس الجامعة أن: “الاختصاصات المطلوبة سبق وأعلنت الجامعة عن احتياجها لها ضمن شواغر مسابقة أعضاء الهيئة التدريسية الماضية، إلّا أنه لم يتقدّم إليها أحد”.

وأوضح “ديوب”: “طلبنا للمسابقة 24 شاغراً لكلية الطب البشري ولم يتقدّم أحد، كما أنه تقدّم 2 فقط للشواغر المطلوبة والمُعلنة حينها لكلية الصيدلة، وكذلك الأمر بالنسبة لشواغر كليتي طب الأسنان والهندسة المعمارية لم يتقدّم إليهم أي أحد نهائياً”.

وذكر رئيس الجامعة أن التقدّم لطلبات خارج الملاك يكون إلى ديوان الكلية المراد الانتساب إليها، وذلك اعتباراً من يوم الأحد 28 آب الجاري ولغاية يوم الخميس 8 أيلول القادم، وفقاً لما صرّح به لتلفزيون الخبر.

يُذكر أن هذه المعطيات تفتح باب التساؤل المشروع حول مبررات مشروع القرار (المسودة) الخاص بـ “مفاضلة القبول بالدكتوراه” في الجامعات السورية والذي رفضه الطلاب ووصفوه بـ”التعجيزي”، وأثار ضجة كبيرة بين الأوساط التعليمية بظل نقص وحاجة الجامعات السورية إلى كوادر تدريسيّة، فهل ستتم إعادة النظر به وبشروطه؟

شعبان شاميه – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى