تعليم

جامعة طرطوس تعلن عن مسابقة لتعيين عدداً من حملة الماجستير

أعلنت جامعة طرطوس عن حاجتها لتعين 120 شخصا من حملة شهادة الماجستير، بصفة قائم بالاعمال ضمن الهيئة الفنية .

وأوضح رئيس جامعة طرطوس، الدكتور عصام الدالي، لتلفزيون الخبر أنه “يبدأ التقديم إلى مسابقة القائمين بالأعمال في جميع الإختصاصات بكليات جامعة طرطوس في التاسع والعشرين من الشهر الحالي، وينتهي في العشرين من شهر حزيران المقبل”.

وأشار الدكتور الدالي إلى أن “عدد المقاعد المطلوبة 120 مقعدا، سيتم تعيينهم في عضوية الهيئة الفنية بكليات الجامعة، ومن ثم يليها مسابقة لمعيدين وأعضاء هيئة تدريسية بعد الإنتهاء من التقديم للمسابقة الأولى”.

وأفاد الدكتور الدالي بأن “من شروط التقديم للمسابقة، ألا يزيد عمر المتقدم على 45 سنة، وألا يقل معدله في ‏درجة الإجازة عن تقدير جيد”، مضيفاً أنه “يجب أن يكون حاصلاً على درجة الماجستير بتقدير جيد جداً على الأقل، وفقاً للقواعد المعتمدة في الجامعات السورية، وأن ‏تكون هذه الدرجة معمقة لاختصاصه في درجة الإجازة”.

وبحسب الدكتور الدالي، فإنه “يشترط أيضاً إجادة المتقدم للغة الإنكليزية، إذا لم تكن لغته الثانية الإنكليزية، وذلك ‏وفق فحص معياري بمستوى متوسط أعلى، يجريه المعهد العالي للغات”.

وأكمل الدمتور الدالي “وأن يتقن ‏استخدام الحاسوب لأغراض التدريس والبحث العلمي بالحصول على شهادة “ACDL”، إضافة إلى إتقان اللغة العربية بنتيجة اختبار من قبل لجنة تحدد لاحقاً”.

يُشار إلى أنه ‏بموجب المسابقة سيتم تعيين 120 متقدما في عدد من التخصصات تشمل كليات “الطب البشري وطب الأسنان ‏والتربية والآداب والإقتصاد والعمارة والإتصالات والمعلوماتية في جامعة طرطوس.

علي رحال – تلفزيون الخبر – طرطوس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى