تعليم

جامعة دمشق في طريقها لافتتاح فرع لها في الشيشان

نقلت وكالة “سبوتنيك” الروسية أن “رئيس جمهورية الشيشان رمضان قاديروف صرح بأنه تم الإتفاق مع الحكومة السورية على افتتاح فرع لجامعة دمشق في العاصمة الشيشانية غروزني”.

وجاءت تصريحات الرئيس الشيشاني رمضان قاديروف، عقب زيارة قام بها مفتي الشيشان صلاح حاجي ميجيف الى سوريا، “التقى فيها المفتي بالرئيس بشار الأسد وتم الاتفاق على إنشاء فرع لجامعة دمشق في الشيشان”، بحسب سبوتنيك .

وتم في الاجتماع، بحسب الوكالة، “مناقشة الآلية التي سيتم من خلالها منح شهادات الجامعة للطلاب الروس وطريقة التحضير لتقديم الإطروحات العلمية ،بالاضافة الى تضمن الفرع لثلاثة إختصاصات”.

وذكر مصدر في جامعة دمشق لتلفزيون الخبر أن “الجانب الشيشاني لديه رغبة شديدة في افتتاح فرع لجامعة دمشق في جمهورية الشيشان، وتحدثوا عن هذا الأمر في أكثر من مناسبة”.

وبين المصدر أن “قرار افتتاح فرع لجامعة دمشق في العاصمة الشيشانية لم يصدر بشكل رسمي بعد، ويحتاج لدراسة ووضع للتفاصيل والإمكانيات وآلية العمل ليتم تنفيذه بعدها”.

يذكر أن جامعة دمشق تحتل عالميا المركز 4759، بحسب موقع “webometrics” المتخصص، بعد أن كانت يتراوح ترتيبها عند 2500 على مستوى العالم قبل الحرب في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى