محليات

جامعة دمشق تعلن إجراء مسابقة لتعيين 1175 عاملاً لديها

أعلنت جامعة دمشق عن إجراء مسابقة للتعيين والتعاقد مع 1175 عاملاً من الفئات الأولى والثانية والثالثة والرابعة والخامسة.

وبينت الجامعة، بحسب وكالة “سانا”، أن “التعيين هو في الإدارة المركزية ومديرياتها وكلياتها بدمشق وفروعها في محافظات درعا والسويداء والقنيطرة”.

وأوضحت الجامعة أن “المؤهلات العلمية المطلوبة بالنسبة للفئتين الأولى والثانية هي إجازة في الاقتصاد -اختصاص محاسبة وإجازة في التربية-ا ختصاص رياض أطفال”.

بالإضافة إلى “إجازة في الحقوق وإجازة جامعية من مختلف الاختصاصات للقيام بأعمال إدارية، وثانوية عامة وثانوية تجارية”.

وأشارت الجامعة إلى أنه “بالنسبة للمعاهد فإن العدد المطلوب هو 80 عاملاً لشغل وظيفة منشئ من حملة شهادة المعهد التقاني للعلوم المالية والمصرفية والمعهد التقاني لإدارة الأعمال والتسويق”.

وأضافت الجامعة أنه “يطلب أيضاً عدد 35 لشغل وظيفة مساعد مخبري من حملة شهادة المعهد التقاني للحاسوب، وعدد 20 لشغل وظيفة منشىء من حملة شهادة معهد متوسط طباعي”.

وبالنسبة للفئات الثالثة والرابعة والخامسة، ذكرت الجامعة أن المؤهل العلمي المطلوب هو “شهادة التعليم الأساسي أو الابتدائية المرفقة بشهادة مهنية في الاختصاص”.

ولفتت الجامعة إلى أن “العدد المطلوب هو 515 عاملاً لشغل وظائف كاتب وتمديدات صحية وطباعة ومجلد وضارب آلة كاتبة وكهربائي ونجار وتدفئة مركزية وحداد ودهان وسائق وآذن وحارس وموزع وعامل بستاني”.

وخصصت الجامعة “نسبة 50% من الشواغر المعلن عنها لذوي الشهداء ومن في حكمهم، وفي حال عدم توفر النسبة، يصار إلى ملء الشواغر المتبقية من باقي الناجحين”.

ويبدأ تقديم الطلبات للاختبار “اعتباراً من يوم الاثنين1-4-2019 ولغاية يوم الخميس 18-4-2019، في تجمع الإدارة المركزية لجامعة دمشق بالبرامكة – كلية الهندسة، بالنسبة للفئتين الأولى والثانية”.

أما طلبات الفئات الثالثة والرابعة والخامسة، فتقدم بنفس الموعد المذكور في كلية العلوم – خلف دار الفيزياء.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى