تعليم

جامعة دمشق تصدر أسماء المقبولين للتعيين بوظيفة معيد

أصدرت جامعة دمشق أسماء الطلاب المقبولين للتعيين بوظيفة معيد من الخريجين الأوائل بنتيجة امتحانات العام الدراسي 2015-2016 وفق الاختصاصات المعتمدة بقرار من مجلس التعليم العالي.

ودعت الجامعة الطلاب المقبولين إلى “مراجعة مديرية الذاتية وشؤون العاملين في الجامعة اعتباراً من يوم الأحد القادم الواقع في 30-7-2017 لاستكمال الثبوتيات المطلوبة للتعيين”.

وبينت الجامعة، بحسب وكالة “سانا”، أن “عدد الطلاب المقبولين من مختلف الاختصاصات في الكليات بلغ 63 طالباً وطالبة”، مشيرة إلى أنه “يمكن الاطلاع على الأسماء من خلال زيارة موقعها الإلكتروني”.

و يجوز تعيين الخريج الأول في كل اختصاص أو قسم يمنح درجة الإجازة، والخريجين الثلاثة الأوائل على الأكثر في كل كلية تمنح درجة إجازة واحدة في نظام التعليم العام من السوريين ومن في حكمهم معيداً في الكلية التي تخرج فيها وذلك وفقاً لأحكام المرسوم التشريعي 25 الصادر في 24-5-2015 .

يذكر أن المرسوم حدد عدة شروط للتعيين كمعيد، أبرزها ألا يتجاوز عمره في سنة التخرج 26 عاماً في كليات الطب، و25 عاماً في الكليات التي تمنح درجة الإجازة في خمس سنوات، و24 عاماً في باقي الكليات، وألا يقل معدله عن مرتبة جيد جداً في درجة الإجازة وأن يكون أهلاً للتدريس.

 تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى