العناوين الرئيسيةتعليم

جامعة دمشق بلا نقاط طبية.. مسؤول: صيدلية قريباً في مجمع البرامكة

اشتكى عدد من طلاب جامعة دمشق عبر تلفزيون الخبر من عدم توافر نقاط طبية في الجامعة سواء كصيدليات، أو مستوصفات للحالات الإسعافية.

وذكرت عدد من الطلاب لتلفزيون الخبر أن “الطالب في حال أراد الحصول على لاصق للجروح، سيضطر للخروج إلى خارج الحرم الجامعي، والبحث عن أقرب صيدلية، ثم العودة مجدداً إلى الكلية”.

ولفت الطلاب إلى أن “هناك مشقة في الخروج والعودة، خاصة مع الاختناق شبه الدائم في شوارع دمشق، وضيق الوقت بين المحاضرات في اليوم الواحد”.

وتساءل الطلاب “لماذا لا تفتتح صيدلية أو نقطة طبية في الجامعة، لتلبية حاجة الطلاب، حتى ولو تضمنت الأساسيات الطبية الإسعافية فقط؟”.

ورداً على استفسارات الطلاب، صرح نائب رئيس جامعة دمشق، الدكتور صحبي البحري، لتلفزيون الخبر بأن الجامعة بصدد افتتاح صيدلية في مجمع البرامكة لتخديم الطلاب والموظفين وتتبع لوزارة التعليم العالي”.

وأضاف “البحري” أن “الصيدلية الموجودة في المدينة الجامعية في منطقة المزة، يتم العمل على حل الإشكال الذي وقع مع نقابة الصيادلة حولها، لتعاود عملها مجدداً”.

الجدير بالذكر أن جامعة دمشق تتوزع على شكل تجمعات متباعدة في المدينة، عدا عن الأفرع الأخرى لها في المنطقة الجنوبية، ومعظمها لا تحوي أي صيدلية أو نقطة طبية.

لين السعدي – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى