تعليم

جامعة حلب تحدد مراكز التسجيل على مفاضلة القبول الجامعي

حددت جامعة حلب 10 مراكز من أجل تسجيل الطلاب من حملة الشهادة الثانوية بكافة فروعها على مفاضلة القبول الجامعي.

وأوضح رئيس جامعة حلب الدكتور مصطفى أفيوني لتلفزيون الخبر أنه “تم تحديد كل من كليات الزراعة والهندسة الكهربائية والميكانيك لتسجيل الطلاب من حملة الشهادة الثانوية الفرع العلمي”.

وبين أفيوني أنه “بالنسبة لحملة الشهادة الثانوية الفرع الأدبي، فيمكن للطلاب التسجيل على المفاضلة في كليات الهندسة المدنية وكلية الهندسة المعلوماتية”.

وأضاف أفيوني أن “المكتبة المركزية في جامعة حلب تم تحديدها كمركز لتسجيل الطلاب الراغبين بالتقدم على الكليات التي تحوي سنة تحضيرية، أما مركز كلية الهندسة التقنية، فتم تحديده لتسجيل طلاب شهادة الثانوية المهنية”.

وأشار أفيوني إلى أنه “تم تخصيص مركز أيضاً في كلية العلوم لذوي الشهداء ومنح الجامعات الخاصة، وكلية الطب البشري للمعوقين والغير السوريين ومفاضلة السوري غير مقيم”.

وتابع أفيوني: “وأخيراً لأبناء الهيئة التدريسية والأجانب والعرب وأبناء الأمهات السوريات، تم تخصيص مديرية شؤون الطلاب كمركز لتسجيلهم على مفاضلة القبول الجامعي في حلب”.

ويبدأ التقدم لمفاضلة القبول الجامعي يوم الأحد 10 – 9 – 2017، ولغاية الثامن عشر من الشهر الجاري، للتسجيل المباشر في السنة التحضيرية للكليات الطبية والمفاضلة العامة للفرع العلمي ومفاضلة الكليات التطبيقية والمفاضلات الأخرى.

ويستمر الموعد لغاية الثامن والعشرين من الشهر الجاري بالنسبة للتسجيل المباشر للطلاب من حملة الشهادة الثانوية العامة الفرع الأدبي والثانوية الشرعية.

ويمكن للطلاب الحصول على الأضابير الخاصة بالتقدم للمفاضلة الجامعية من المراكز المحددة داخل جامعة حلب، بالإضافة إلى المكاتب الخاصة الموجودة في قرب الكليات.

وفا أميري – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى