تعليم

جامعة الفرات تستمر بتسوية أوضاع الطلاب المنقطعين عن الدوام

تستمر رئاسة جامعة الفرات بدير الزور بتسوية أوضاع الطلاب المنقطعين عن الدوام في كليات الجامعة في محافظات دير الزور و الرقة و الحسكة نتيجة ظروف الحرب من الفترة الممتدة من عام 2012م إلى عام 2017م .

وبين رئيس جامعة الفرات الدكتور راغب العلي الحسين لتلفزيون الخبر إنه “تمت تسوية أوضاع أكثر من ما يقارب 6300 طالب بموجب المرسوم 652 الخاص بالطلاب المنقطعين خلال فترة الحرب من أبناء المنطقة الشرقية من الذين لم يتقدموا للدراسة في جامعات أخرى نتيجة محاصرتهم من قبل تنظيم ” داعش ” “.

وأضاف رئيس جامعة الفرات إلى أن “طلبات التسوية للطلاب المنقطعين مازالت تأتي بشكل يومي وتتم تسوية أوضاعهم الدراسية ، حيث يقوم الطالب بتقديم طلب خطي يوضح فيه فترة انقطاعه و السنة الدراسية التي كان فيها و عامها “.

وأكد الحسين أن “عملية التسوية تعتمد على إعادة الطالب إلى سنته الدراسية التي انقطع خلالها ويتم حساب مدة فترة الانقطاع التي لم يسجل بها كالإيقاف ويعطى للطالب مصدقة دراسية”، موضحاً أن “قبول المصدقة من التجنيد يتم وفق القوانين الخاصة بالتجنيد لجهة إعمار الطلاب”.

وأشار العلي إلى أن “الجامعة تعمل على إعادة الطلاب بعد اتخاذ قرار بحل مكاتب التنسيق، وتحديد الاستضافة في الجامعات الأخرى فقط لنهاية العام الحالي، منوهاً بإمكانية تقديم الطلاب الذين وطنوا في الجامعات الأخرى بطلبات عودة تدرس في مجلس الجامعة”.

وفي سياق آخر قال رئيس جامعة الفرات إن ” الجامعة ستبدأ قريباً بعمليات تأهيل و صيانة مباني كليتي الزراعة و الآداب و الوحدة الأولى للسكن الجامعي في مدينة دير الزور بتكلفة مالية تبلغ 800 مليون ل.س ”

ولفت الحسين إلى أن”إعداد الطلاب المداومين في كليات جامعة الفرات في مدينة دير الزور في ارتفاع مستمر بعد تحرير المدينة و فك الحصار عنها من قبل الجيش العربي السوري بحيث يصل عدد الطلاب إلى أكثر من 12 ألف طالب و طالبة”.

يذكر أن كليات جامعة الفرات بمحافظتي دير الزور و الحسكة أنهت امتحانات التعليم النظامي وستبدأ الأربعاء 21 شباط، امتحانات التعليم المفتوح في كليات دير الزور .

عطية العطية – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى