العناوين الرئيسيةمحليات

جامعة الفرات تستجيب لمطالب أبناء الحسكة عبر تلفزيون الخبر .. وتحدد كلية آداب الحسكة لتقديمهم مسابقتها

استجابت جامعة الفرات لمطالب أبناء الحسكة، عبر تلفزيون الخبر، حيث أعلنت رئاسة الجامعة بدير الزور موافقتها على نقل مكان تقديم أبناء محافظة الحسكة للامتحانات والاختبار العملي الخاصين بمسابقتها من دير الزور إلى مدينة الحسكة .

وجاء في قرار رئيس جامعة الفرات بدير الزور الدكتور راغب الحسين “يجرى تقديم الامتحان التحريري للمتقدمين إلى مسابقة العقود السنوية في جامعة الفرات في مبنى كلية الآداب و العلوم الإنسانية بدير الزور للمتقدمين من محافظتي دير الزور و الرقة ، وفي مبنى كلية الآداب و العلوم الإنسانية بالحسكة للمتقدمين من محافظة الحسكة”.

وحدد قرار رئيس الجامعة مواعيد التقديم على أن تكون للفئة ( حملة الإجازة الجامعية ) يوم الاثنين 7 – 10 – 2019م ، الساعة 11 صباحاً و الفئة الثانية ( المعاهد المتوسطة و الثانوية العامة) يوم الثلاثاء 8 – 10 -2019م الساعة 11 صباحاً .
في حين تم تحديد الاختبار العملي للفئتين الرابعة و الخامسة للمتقدمين وفق شهادة الاختصاص المهنية يوم الأربعاء 9 – 10 – 2019م الساعة 12 ظهراً .

وقال مصدر في جامعة الفرات لتلفزيون الخبر أنه “تم تحديد موعد إجراء الفحص الكتابي و الاختبار العملي للمسابقة المعلن عنها في نهاية شهر أيار الماضي لتعين 203 من العاملين وفق عقود سنوية وهي الأولى منذ بداية الحرب تقريباً بما يخص الأمور الإدارية والتقديم سيكون بمدينتي دير الزور والحسكة “.

ووصل عدد المتقدمين للمسابقة المذكورة من أبناء محافظة الحسكة وحدها إلى 300 متقدم لكافة الاختصاصات و الفئات المطلوبة لسد حاجة كليات الحسكة التي تعاني بالأصل من قلة الكوادر البشرية الإدارية .

وكان طالب المتقدمون بمحافظة الحسكة عبر تلفزيون الخبر وزارة التعليم العالي و رئاسة جامعة الفرات في دير الزور، إجراء الاختبارات الكتابية و العملية للتعين في المسابقة بمقر فرع جامعة الفرات بالحسكة وهو ما تمت الموافقة عليه .

وذلك بسبب صعوبة السفر إلى دير الزور نتيجة وجود عدد كبير من الحواجز التابعة لقوات ” قسد” التي تشن حملة واسعة بحق الشباب وتسوقهم ” للتجنيد الإجباري ” وإغلاق المعابر البرية يضاف إليه التكاليف المالية الكبيرة بحسب المتقدمين .

يشار إلى أن رئاسة جامعة الفرات وافقت على فتح مركز لتقديم الأوراق للمتقدمين على نفس المسابقة في فرع جامعة الفرات بمدينة الحسكة بعد يوم واحد من نشر مناشدة من قبل المتقدمين عبر تلفزيون الخبر .

عطية العطية – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى